الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التموين: إيطاليا تدعم مشروع إنشاء أسواق اليوم الواحد بـ2 مليون يورو

جانب من الاجتماع

اقتصاد23-5-2023 | 10:51

أنديانا خالد

اجتمع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، علي هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما، وبحضور الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية مع ممثلى الشركة الإيطالية والاستشاري الذى سيقوم بوضع وعمل تصميم وتنفيذ أسواق اليوم الواحد طبقًا للوضع القائم في مصر.

 وأشار المصيلحي إلى أنه تم الاتفاق من حيث المبدأ على أهمية هذا المشروع، مضيفا أن الجانب الإيطالى استطاع أن يدعم المشروع بمبلغ 2 مليون يورو لبداية عمل كراسة المشروع التفصيلية.

 وأشار المصيلحي  إلى أن التاسع من يونيه 2023 سوف يتم عرض النسخة المؤقته للاتفاق ومراجعتها من الجانب المصرى، على أن يكون نهاية يونية 2023 سيتم توقيع العقد.

 وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن هذا المشروع هام جدًا لدعم سلاسل الإمداد والتموين من المنبع سواء بالمنتجات الزراعية أو منتجات الصناعات الغذائية حتى يتم توفيرها مباشرًا.

 وأشار إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كان قد وجه مسبقا بأهمية إنشاء وتنظيم أسواق الجملة والنصف جملة بكل المحافظات مؤكدًا أن مايتم بحثه فى إيطاليا سيكون بداية حقيقية لتلك المشروعات فى القريب العاجل.

Dr.Radwa
Egypt Air