الإثنين 3 يونيو 2024

الدولار الأمريكي يستقر إيجابيا مع استمرار الترقب لمحادثات سقف الدين

الدولار الأمريكي

عرب وعالم23-5-2023 | 12:35

دار الهلال

استقر الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم على نحو إيجابي في ظل استمرار الترقب عن كثب لمحادثات سقف الديون.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ورئيس مجلس النواب "كيفين مكارثي" في وقت لاحق من اليوم، في إطار جهود مواصلة المفاوضات الرامية لتجنب التعثر عن سداد الديون.

وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن والنائب الجمهوري في الكونجرس ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي يوم الأربعاء الماضي عن تفاؤلهما بشأن التوصل إلى اتفاق لرفع سقف ديون الحكومة الفيدرالية البالغ 31.4 تريليون دولار.

وسيواصل بايدن المحادثات مع قادة الكونجرس بشأن سقف ديون البلاد في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بهدف تجنب التخلف عن السداد الذي إذا تم اختراقه قد يدفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود.

وأوضح "كيفين مكارثي" أن المفاوضات بشأن سقف الدين سوف تستمر في عطلة نهاية الأسبوع، مع إمكانية التصويت على الصفقة المحتملة بحلول الأسبوع المقبل.

لكن على ما يبدو، لا تزال هناك العديد من نقاط الخلاف العالقة بين الطرفين المتمثلين في البيت الأبيض والجمهوريين بشأن الأزمة.

وكررت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تحذيراتها من تخلف بلادها عن سداد الديون في يونيو/حزيران المقبل الأمر الذي يهدد تصنيف الولايات المتحدة ائتمانياً وكذلك إمكانية وقوعها في فخ الركود.

كما يترقب المستثمرون أيضًا صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري للوقوف على رؤية البنك المركزي الأمريكي بشأن السياسة النقدية وتأثيرها على الاقتصاد الأكبر في العالم.

وعلى صعيد التداولات، استقر مؤشر الدولار على نحو إيجابي بحلول الساعة 20:08 بتوقيت جرينتش عند 103.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.3 نقطة وأقل مستوى عند 102.9 نقطة.

وذكر موقع FXNEWSTODAY، أن الدولار الأسترالي استقر مقابل نظيره الأمريكي على نحو إيجابي بحلول الساعة 21:04 بتوقيت جرينتش عند 0.6650.

في حين ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي على نحو إيجابي بحلول الساعة 21:04 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 0.7403.