الإثنين 6 مايو 2024

موعد نتيجة نهاية العام 2023 لطلاب النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية في الجيزة

امتحانات نهاية العام 2023

تحقيقات23-5-2023 | 13:24

أماني محمد

يترقب طلاب صفوف النقل من المرحلتين الابتدائية والإعدادية نتيجة نهاية العام الدراسي 2023، حيث حددت محافظة الجيزة جدول مواعيد إعلان نتيجة نهاية العام لصفوف النقل، والتي من المرتقب الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

 

موعد نتيجة نهاية العام بالجيزة

وحددت محافظة الجيزة موعد إعلان نتيجة نهاية العام لصفوف النقل في المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، وذلك حرصا على أمن سلامة الطلاب ومنع التكدس والتزاحم داخل المدارس وفي إطار خطة عمل تنظيمية وتيسيرا علي أولياء الأمور.

ومن المرتقب أن يتم إعلان النتائج طبقا للجدول المعلن علي أن تعلن النتائج بلوحة الإعلانات بالمدرسة بدون تحصيل أي مبالغ مالية تحت اي مسمى.

جدول إعلان نتائج آخر العام 2023

 

وجاء جدول إعلان نتائج آخر العام لصفوف النقل ( للمرحلة الابتدائية ) للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲

السبت 27 مايو 2023 نتيجة الصف الرابع الابتدائى.

الأحد 28 مايو 2023 نتيجة الصف الخامس الابتدائى.

الإثنين 29 مايو 2023 نتيجة الصف السادس الابتدائى

 

جدول إعلان نتائج أخر العام لصفوف النقل ( للمرحلة الاعدادية ) للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲

السبت 27 مايو 2023 نتيجة الصف الأول الاعدادى

الأحد 28 مايو 2023 نتيجة الثانى الاعدادى.

أما بالنسبة لإعلان نتائج المرحلة الثانوية فسيتم إعلانها فور انتهاء التصحيح .

 

 

امتحانات نهاية العام 2023

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، قد استعرض في اجتماع سابق له الآليات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، موضحًا أن الوزارة كانت قد شددت على انضباط سير امتحانات نهاية العام، لصفوف النقل، والشهادة الإعدادية، والالتزام بكافة الضوابط المنظمة والصادرة في هذا الشأن، والتأكيد على عدم السماح بأي حالات غش مع اتخاذ كافة الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة لمواجهة الغش بكافة أشكاله.

و شدد الوزير على عدم السماح بالتواجد فى محيط اللجان قبل وأثناء عقد الامتحانات، كما وجه الوزير مديري المديريات التعليمية بإعلان نتائج الامتحانات بعد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة مباشرة.

كما اطمأن الوزير على سلامة الإجراءات استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، موضحًا أنه لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، شددت الوزارة على الالتزام بعدد من الإجراءات والضوابط المشددة لمنع الغش في اللجان، والتي تتضمن تشكيل لجنة لفحص تحويلات الطلاب وخاصة الصف الثالث الثانوي، والتشديد على عدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي، أو شغب سابقًا، فضلًا عن ضمان عدم دخول الطلاب اللجان بأي وسائل مساعدة للغش، وتغطية مختلف لجان الامتحانات بمختلف أنحاء الجمهورية بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، واستخدام العصا الإلكترونية للتفتيش، والتأكيد على إعادة تدوير العمال داخل الإدارات فى لجان الثانوية العامة، فضلًا عن تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

كما أكد الدكتور رضا حجازي على توافر الأعداد الكافية من كتيبات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة أثناء الامتحانات في كل المديريات التعليمية.

Dr.Randa
Egypt Air