السبت 10 يونيو 2023

«تعليم بني سويف»: إلغاء امتحان طالبين وإحالة 2 من الملاحظين للتحقيق في الشهادة الإعدادية

لجنة امتحان

الجريمة23-5-2023 | 16:14

هويدا على

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد عبد التواب، إلغاء امتحان طالب بلجنة مدرسة أبو بكر نزلاوي التابعة لإدارة ببا وإحالته للنيابة للتحقيق والتي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات للإساءة والتعدي على المراقب الأول باللجنة وإحداث شغب باللجنة بسبب منع الغش.


كما ألغى امتحان أحد الطلاب بلجان مدرسة "الإيمان وطه حسين بمدينة بني سويف، وإحالته للتحقيق لحيازته سماعة حديثة وجهازًا محمولًا، فضلاً عن إحالة 2 من الملاحظين للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية للتقصير والإهمال في متابعة اللجنة.


وتفقد وكيل الوزارة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بعدد من اللجان للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية، حيث أدى ما يزيد عن 61 ألف طالب وطالبة خلال 310 لجان فرعية اليوم الامتحان في مادتي الجبر والتربية والفنية.


وشدد وكيل الوزارة على عدم التهاون مع حالات الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة أشكاله ووسائله وحظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205)لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، مؤكداً الالتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على ضرورة توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقا قبل بدء اللجنة لتحقيق الانضباط داخل اللجان.