الثلاثاء 14 مايو 2024

«تموين الدقهلية»: توريد 291 ألفا و221 طنا من القمح لمواقع التخزين

القمح

محافظات24-5-2023 | 10:00

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التموين بالدقهلية السيد دايرة، أنه تم توريد 291 ألفا و221 طنا من الأقماح حتى الآن لمواقع التخزين بأنحاء المحافظة، وسط تدابير احترازية.

وقال وكيل الوزارة، في بيان اليوم، إن عمليات التوريد تتم بسلاسة بجميع مواقع التخزين، والعمل مستمر في العطلات والأعياد الرسمية، لافتا إلى أن اللجان تعمل اليوم بكامل طاقتها في كل مواقع التخزين من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضاف أن المواقع التخزينية التي تم اعتمادها كمراكز تجميع بالمحافظة بسعة تخزينية 272 ألف طن، شملت ثلاث صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، 2 صومعة لشركة المطاحن و23 شونة للبنك الزراعي المصري و9 شون لشركة مطاحن شرق الدلتا.

وعلى صعيد متصل، قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية إن الحملات التي تجريها المديرية أسفرت عن ضبط 317 ألفا و 870 كيلو جراما من القمح وذلك في مخالفة للقرار رقم 67 لسنة 2023 الخاص بتنظيم وتداول القمح.

وأضاف دايرة أن المحافظ قرر على الفور إحالة جميع المحاضر المحررة اليوم من قبل حملات الرقابة التموينية إلي النيابة العامة والتحفظ على كميات القمح المضبوطة لعدم وجود تصريح من مديرية التموين.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة الرقابة المستمرة على مصانع الأعلاف والتجار والمدشات والمزارع السمكية والمطاحن واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مؤكدا حرص الدولة على الحفاظ على نسب توريد القمح وعدم استغلال القمح من قبل بعض التجار في غير الغرض المخصص.

Dr.Radwa
Egypt Air