الجمعة 10 مايو 2024

الأمم المتحدة تعلن ارتفاع قتلى الأمطار في الكونغو الديمقراطية إلى 443 شخصا

الامم المتحدة

عرب وعالم24-5-2023 | 11:16

دار الهلال

مع استمرار الاستجابة الطارئة للأمطار الغزيرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وصل عدد القتلى الرسمي إلى 443 شخصا، وفقا لما ذكره موظفون في المجال الإنساني بالأمم المتحدة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن مئات الأشخاص أصيبوا واعتبر الكثيرون في عداد المفقودين بسبب الأمطار التي ضربت البلاد في أوائل مايو وتسببت بحدوث فيضانات وانهيارات طينية مميتة.

وقالت الوكالة الأممية إن رجال الإنقاذ يطلبون على وجه السرعة توفير معدات ثقيلة للتنقيب عن الجثث ودفنها، لا سيما في إقليم كاليهي في مقاطعة كيفو الجنوبية الشرقية.

وأضافت أن "الأولويات الأخرى تتمثل في المأوى وإعادة توطين الناجين والمساعدات الغذائية وإصلاح الطرق والجسور حتى نتمكن من الوصول إلى المتضررين"، مشيرة إلى تضرر أكثر من 3 آلاف منزل ومدرسة تخدم أكثر من 9 آلاف طفل.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن 17 ألف شخص على الأقل تلقوا المساعدة منذ 10 مايو، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمأوى والدعم النفسي والاجتماعي. وقدم العاملون في المجال الإنساني أكثر من 50 ألف لتر من المياه النظيفة يوميًا للمجتمعات المتضررة.

وقال مكتب الشؤون الإنسانية إن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية برونو ليماركيز خصص 3 ملايين دولار أمريكي من صندوق المساعدات الإنسانية لتعزيز العمليات الإنسانية المستمرة.

Dr.Radwa
Egypt Air