الأربعاء 15 مايو 2024

ضبط 318 طنا من الأقماح تم تجميعها دون تصريح بالدقهلية

جانب من الحملات

محافظات24-5-2023 | 15:04

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن الحملات التموينية المكثفة التي استهدفت مصانع الأعلاف والتجار والمدشات والمزارع السمكية، أسفرت عن ضبط 318 طنا من الأقماح جري تجميعها دون الحصول على تصريح من مديرية التموين مخالفاً القرار الخاص بتنظيم وتداول القمح بالمحافظات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه محافظ الدقهلية - عقب تقريرعرضه وكيل وزارة التموين السيد دايرة في هذا الشأن اليوم- وكيل وزارة التموين بضرورة متابعة تصرفات النيابة في جميع القضايا والمحاضر المحررة في هذا الشأن.

وأكد المحافظ ضرورة قيام مديرية التموين بالدقهلية بتوعية التجار والمزارعين بالمشاركة الفعالة في توريد القمح لزيادة معدل التوريد من الأقماح المحلية ومساعدة الدولة في الوصول للاكتفاء الذاتي وعدم مخالفة القوانين واللوائح المنظمة لتداول القمح.

وفي سياق متصل - قال محافظ الدقهلية إنه تم اليوم رفع 80 طنا من المخلفات، وزراعه 250 شجرة مثمرة و500 متر نجيل طبيعي بأنحاء المحافظة.

وأشار مختار إلي أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحسين الصورة البصرية للمواطنين وهي مستمرة حتي الانتهاء من كافة أعمال التشجير والتجميل ورفع كافة تراكمات المخلفات الصلبة بأنحاء المنطقة،

وذلك بإشراف ومتابعة جهاز نظافة وتجميل المنصورة.

وأضاف: أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبذل قصاري الجهد بتعاون وتنسيق كامل لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة.