السبت 8 يونيو 2024

بريطانيا تعلن عن حزمة دعم إنساني شاملة للمتضررين في شرق أفريقيا

أندرو ميتشل

عرب وعالم24-5-2023 | 17:54

دار الهلال

أعلنت المملكة المتحدة عن حزمة دعم إنساني شاملة لمساعدة الأشخاص المتضررين من انعدام الأمن الغذائي والجفاف والصراعات وتغير المناخ في شرق أفريقيا.

وأوضح وزير التنمية البريطاني أندرو ميتشل خلال مؤتمر تعهدات الأمم المتحدة للقرن الأفريقي اليوم أن القرن الأفريقي يواجه واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية فتكًا في العالم، إذ تسبب الجفاف على مدى العامين الماضيين في معاناة حرمت الملايين من الحصول على المياه للشرب والطهي والتنظيف.

وتعهد وزير التنمية البريطاني بتقديم 143 مليون جنيه إسترليني (197 مليون دولار) لشرق أفريقيا، مع تخصيص 96 مليون جنيه إسترليني (132 مليون دولار) للبلدان المتضررة من الجفاف في القرن الأفريقي.

وستمكن المساعدات البريطانية المقدمة كل من كالات الأمم المتحدة والشركاء من المنظمات غير الحكومية من مواصلة تقديم الدعم الحيوي، والعلاج الصحي والتغذوي، الذي يهدف إلى معالجة التحديات التي تواجهها المجتمعات في شرق أفريقيا.

ويُعد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن القرن الأفريقي - الذي ترعاه المملكة المتحدة وقطر وإيطاليا والولايات المتحدة ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية - بمثابة منصة لحشد الدعم الدولي للمنطقة.