السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبحثان سبل مواجهة التهديدات العسكرية لبيونج يانج

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

عرب وعالم24-5-2023 | 19:29

دار الهلال

  بحث نائب المبعوث النووي الكوري الجنوبي "لي جون-إيل" مع نظيرته الأمريكية "جونج باك" سبل مواجهة التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية، بما في ذلك خطتها لإطلاق القمر الصناعي للاستطلاع العسكري.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية يونهاب أن الجانبين اتفقا خلال اللقاء على تكثيف التعاون في التعامل مع استفزازات كوريا الشمالية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد إطلاق القمر الصناعي.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا أن قرار البلدين بفرض عقوبات أحادية الجانب معا على كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الأسبوع أظهر التنسيق الوثيق بينهم.

وقد فرضت سول يوم الثلاثاء عقوبات أحادية الجانب على 3 منظمات كورية شمالية و7 أفراد، ردا على أنشطتهم السيبرانية غير القانونية التي تهدف إلى تمويل برامج كوريا الشمالية لتطوير الأسلحة النووية والصاروخية. كما فرضت الولايات المتحدة عقوباتها الخاصة أيضا على 4 منظمات كورية شمالية وفرد واحد.

وجاء الاجتماع بين "لي"، المدير العام بالوزارة للشؤون النووية لكوريا الشمالية؛ ونائبة الممثل الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية "جونج باك"؛ في الوقت الذي أعلنت فيه بيونغ يانج مؤخرًا عن استكمال الاستعدادات لتركيب أول قمر صناعي عسكري على صاروخ.

الاكثر قراءة