الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية: طفرة تعليمية غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

جانب من الاجتماع

محافظات25-5-2023 | 15:25

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، إنه في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد قطاع التعليم طفرة هائلة وخاصة التعليم الجامعي على رأسها تغيير مفهوم التعليم الفني وتغير مضمونه، كما تم في عهده طفرة غير مسبوقة في المنشآت الجامعية حيث تم إنشاء 18 جامعة من بينها 6 جامعات تكنولوجية و12 جامعة أهلية خلال العام الماضي فقط.

وأشار المحافظ - خلال مشاركته اليوم الخميس، في الاجتماع الأول لجامعة سمنود التكنولوجية برئاسة الدكتور منتصر دويدار- إلى دور الجامعة في تخريج كوادر متخصصة فنية قادرة على خدمة المجتمع، وجامعة سمنود هي نموذج مميز، بدأت عامها الأول بقوة وستكمل بقوة أكثر. 

وأكد استمرار دعم المحافظة للجامعة، وخاصة في تنفيذ الأنشطة الطلابية وأنشطة خدمة المجتمع، موجهاً الدعوة للجامعة للمشاركة في أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي في المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، إلى جانب تقديم التسهيلات لطلاب الجامعة لتنفيذ زيارات وتدريبات داخل القرى المنتجة المنتشرة في كافة ربوع المحافظة. 

وأفاد المحافظ بضرورة التعاون مع الجماعات العالمية سواء من خلال الزيارات التبادلية وتوقيع الاتفاقيات، إلى جانب ضرورة دراسة لاحتياجات سوق العمل المصري وخاصة داخل الغربية وإدراج تخصصات جديدة في الجامعة تتماشى مع السوق المحلي والأجنبي. 

من جانبه استعرض رئيس جامعة سمنود التكنولوجية الدكتور منتصر دويدار القدرات المؤسسية للجامعة رؤيتها ورسالتها العملية التعليمية، الأنشطة والفعاليات الطلابية التي تم تنفيذها، اتفاقيات التعاون والخدمات المجتمعية، تأهيل الكادر الإداري والأكاديمي لتقديم تعليم جيد قائم على التخطيط الاستراتيجي.

Dr.Radwa
Egypt Air