الإثنين 1 يوليو 2024

ممثل «الشعب الجمهوري»: الصورة ليست ضبابية.. والحزب لديه رؤية واضحة في التعليم

جانب من الفعالية

أخبار25-5-2023 | 17:58

محمود بطيخ

قال النائب باهي أمين، ممثل حزب الشعب الجمهوري، إن الصورة ليست ضبابية، موضحًا أن الحزب لديه بعض النقاط المحددة.

وتابع أن التعليم قبل الجامعي له محاور أساسية يقوم عليها، من بينها وزارة التربية والتعليم مسئولة عن كل المؤسسات الخاصة بالتعليم قيل الجامعي، وأن توصل الدولة التعليم المجاني للجميع دون تمييز.

وأكد أن علينا تطوير المناهج  التعليمية، والأساس في التطوير حسب وصفه هي التكنولوجيا ومواكبة العالم الخارجي، ومعرفة وصلت إلى أين، ومحاولة الوصول للأفضل.

وأشار إلى أن مدارس التعليم الفني بها قدرات بشرية لا نستفيد منها، حيث أن المهم في تلك المدارس بات إثبات حضور الطالب ولا نرى إنتاج كالماضي.

وفي ختام كلمته أوضح أن المعلم هو شريان العملية التعليمية وهو الذي سيجذب الطالب الى المدرسة إذا ما اهتممنا به.

من جانبه قال محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن الدستور ذكر كلمة مجاني 3 مرات، في المادة 19، ذكر أن  التعليم مجاني حتى نهاية المرحلة الثانوية أو ما يعادلها، وكذا مادة أخرى أن الدولة كفلت مجانية التعليم في معاهد الدولة وجامعاتها، والمادة الأخيرة تحدثت أن التطعيم مجاني بالنسبة لحديثي الولادة.

جاء ذلك خلال جلسة (تعليم قبل الجامعي) بلجنة التعليم، بالحوار الوطني.

وانطلقت صباح اليوم أعمال الجلسات الختامية للأسبوع الثاني من الحوار للوطني، ويناقش المشاركون ملفات المطروحة بالمحور المجتمعي خلال الجلسات اليوم، ويختص المحور بمناقشة ملفي (تعليم قبل الجامعي) بلجنة التعليم، و(تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية) بلجنة قضية السكان.

ويشارك في الحوار ممثلو الأحزاب والقوى السياسية وعدد من الخبراء والباحثين ومقدمي المقترحات والمواطنين وممثلو الصحافة والإعلامي.