الأربعاء 24 ابريل 2024

مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالأقصر

جانب من الفعالية

محافظات25-5-2023 | 18:57

دار الهلال

 شاركت جمعية الأورمان، مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر، في انطلاق مبادرة إنسانية خيرية جديدة بعنوان "بثمن كيلو واحد من اللحوم.. شارك في صك الأضحية 2023"، وذلك لحث المواطنين على أداء فريضة الأضحية وفي ذات الوقت ضمان وصول لحومها إلى الأسر الأكثر استحقاقًا في قرى ونجوع وعزب محافظة الأقصر.

وقال محمد حسين بغدادي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر إن المبادرة تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الأقصر ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا، والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكي تحقق الغاية من الأضحية وهي إدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

وأكد أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "بثمن كيلو واحد من اللحوم.. شارك في صك الأضحية 2023" من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن المبادرة تحث المضحيين على شراء صك الاضحية بالتقسيط، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ولوصول اللحوم إلى عدد أكبر من المستفيدين، مضيفًا أنها مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وأنها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن قيمة صكوك الأضاحي من جمعية الأورمان لهذا العام 2023 حيث بلغت قيمة الصك في العجل المستورد الصغير 4800 جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 1170 جنيهًا في أول مرة كمقدم، ثم يدفع 330 جنيهًا شهريًا لمدة 11 شهرًا، والصك بقيمة 5700 جنيه للعجل المستورد الكبير يدفع المتبرع 1300 جنيه في أول مرة ثم يدفع 400 جنيه كل شهر لمدة 11 شهرًا، وقيمة الصك 8100 جنيه في العجل البلدي يدفع المتبرع 1500 جنيه في أول مرة ثم يدفع 600 جنيه كل شهر لمدة 11 شهرًا، كما تقوم أيضًا بتوزيع لحوم صدقة بقيمة 400 جنيه وذلك لتوفير أكبر كمية من اللحوم.

يذكر أن جمعية الأورمان قد بدأت مشروع صك الأضحية قبل سنوات من الآن، ونجحت في توصيل لحوم أضاحي المتبرعين إلى مستحقيها في أقاصى قرى الأقصر وبخاصة الأشد احتياجًا منها.

Dr.Randa
Dr.Radwa