الإثنين 29 ابريل 2024

للفتيات.. 5 وصفات تساعدك في التخلص من آثار حب الشباب

الليمون يخلصك من أثار الحبوب

سيدتي26-5-2023 | 00:48

فاطمة الحسيني

يعتبر حب الشباب بمثابة كابوس لأغلب الفتيات، وتقوم بعلاجه بشتى الطرق، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في الطريقة التي تساعد في التخلص من العلامات والبقع الناتجة عنه،..

 ولذلك نقدم لكي عدة وصفات طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب وتمتعك ببشرة نضرة خالية من أي عيوب....

  • الليمون، حيث يساعد في تفتيح لون الندوب الناتجة عن حب الشباب، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويعزز نمو خلايا الجلد الجديدة، ويعيد بناء الكولاجين، لاحتوائه على فيتامين C، وذلك عن طريق خلط كمية من عصير الليمون، والعسل الطبيعي، وغمس  كرة القطن في المزيج، ووضعها على الندوب لمدة 10-15 دقيقة، ثم  غسل البشرة بالماء، وتركها لتجف.
  • ماسك الشاي الأخضر والشوفان، حيث له قدرة عالية في تفتيح لون البشرة والمساعدة على تنقيتها من الشوائب والندب، وذلك عن طريق خلط مقدار من الشاي الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان لتتكون عجينة متجانسة، ووضعها كقناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر، ويكرر مرتين في الأسبوع.
  • يمكن استخدام الحلبة كقناع للبشرة من خلال خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع العسل ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، حيث تساعد على التخلص من آثار الحبوب نهائياً وتوحد لون البشرة.
  • خلطة زيت اللوز المر وفاعليتها المذهلة في إزالة آثار الحبوب، فقط كل ما عليكِ هو دهن وجهك بزيت اللوز المر قبل النوم يومياً، وتركه حتى صباح اليوم التالي ثم قومي بغسله، وسوف تلاحظين تحسنا ملحوظا في بشرتك وستقل الآثار تدريجياً.
  • جل الصبار"الألوفيرا" ويعد  من الوصفات الشائعة في علاج آثار الحبوب،  حيث أنه يساعد على التخلص من آثار الحبوب فورا وترك بشرتك بملمس ناعم كالأطفال، فقط قومي بوضعها على البشرة وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفها بالماء الفاتر وتجفيفها برفق.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa