الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة.. «المالية» توضح حقيقة زيادة أسعار عدد من السلع

الدكتور محمد معيط وزير المالية

تحقيقات26-5-2023 | 12:15

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 26-5-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون رسوم تنمية موارد الدولة الذي وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لا يمس السلع الأساسية والضرورية للمواطنين، وتأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون رسوم تنمية موارد الدولة الذي وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، لا يمس السلع الأساسية والضرورية للمواطنين، موضحًا أنه لا صحة لزيادة رسوم تنمية موارد الدولة على السلع المعمرة والمشروبات الغازية وأدوات التجميل والبرفانات، كما أنه لا زيادة في رسوم مغادرة السياح الأجانب، وأنه تمت زيادة رسوم المغادرة للمصريين خمسين جنيهًا فقط. 

قال الوزير، إن التعديلات اقتصرت على بعض السلع الترفيهية وغير الضرورية وغير الأساسية مثل الكافيار والسيمون فيميه، لافتًا إلى أن تعديلات قانون ضريبة دخول المسرح والملاهي شملت بعض الأنشطة المعدة بغرض التسلية كالتزلج على الجليد وحفلات الغناء والديسكو بالزيادة من جنيه إلى عشرين جنيهًا.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أهمية اتخاذ خطوات جادة للبدء في وضع خارطة طريق لإنشاء مركز يمثل نقطة تواصل مستمر بين الاتحاد الأوروبي والدولة المصرية ليسهل رعاية ودعم تنقل العمالة الماهرة والمواطنين من ذوي الخبرات في مختلف المجالات بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويقدم كافة الخدمات والتدريبات التي يحتاج إليها الشباب، بعيدًا عن القيود والتعقيدات البيروقراطية ومشاكل التأشيرات وتأسيس آلية عمل عن طريق إنشاء مقر فعلي للمركز وموقع إلكتروني ينظم العمالة وانتقالها، ليستفيد الجميع من هذه النتائج وتحقيق ثمار التعاون المرجوة.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي لكريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، وجرازيلا ريتست مستشار أول رئيس قسم حقوق الإنسان والمجتمع المدني والهجرة بوفد الاتحاد الأوروبي في مصر.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وقال وزير الزراعة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن القطاع الزراعي صمد في وجه الأزمات التي عاشها العالم في السابق وفي الوقت الحالي مثل أزمة "كورونا" والعملية "الروسية - الأوكرانية" .. مشيرا إلى أن هذه الأزمات أدت إلى حدوث ارتباك شديد في السلع الغذائية الأساسية نتيجة التأثير على سلاسل التوريد.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد كامل الوزير وزير النقل،أن محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، نجحت منذ تشغيلها التجريبي في فبراير الماضي، وتتوالى السفن على أرصفتها يوميًا، بإجمالي تداول يتخطى 22 ألف حاوية، وذلك من خطوط ملاحية عالمية مختلفة بالإضافة إلى الخطوط الملاحية الجاري التفاوض معها ضمن الخطة التسويقية للمحطة خلال الفترة القادمة؛ تمهيدًا لدخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل وجذب خدمات جديدة إلى الموانئ المصرية نظرًا لتوافر المناخ الملائم والأعماق المناسبة التي لم تتوفر من قبل.

جاء ذلك في تصريح صحفي لوزير النقل اليوم الجمعة نقله بيان لوزارة النقل خلال الجولة التفقدية التي أجراها بميناءي الإسكندرية والدخيلة لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها، خاصة التجهيزات النهائية للافتتاح الرئاسي لمحطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، والتي تتضمن المناطق الإدارية للمحطة والمبنى الإداري الخاص بالإدارة والتحكم في المحطة - والذى تم تجهيزه على أعلى مستوى ويقع على مساحة 1200 متر مسطح.

Egypt Air