الأربعاء 26 يونيو 2024

أنت جميلة

19-9-2017 | 11:09

كتبت : حنان هزاع

إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

ماكياج لكل مناسبة

أحرص على تغيير مكياجى وفق المناسبات المختلفة، ورغم ما أبذله من مجهود لتحقيق هذا إلا أنه عادة ما يكون المكياج متشابه فى الشكل واللون، فكيف يمكننى عمل مكياج متقن يتناسب مع وقت ونوع المناسبة؟                      

س . م

- يعد اختيار ألوان المكياج وطريقة وضعه أهم خطوتين لعمل مكياج متقن وجميل يتناسب مع كافة الأوقات والمناسبات، ومما لا شك فيه أن مكياج الصباح يختلف عن المساء فى لونه وطريقة تنفيذه ، حيث يكون بألوان فاتحة رقيق وخطوط بسيطة غير مبالغ فيها، ويفضل أن يكون لون كريم الأساس والبودرة بنفس درجة المكياج، بعد ذلك ابدئي في وضع ألوان مكياجك من أحمر شفاه والماسكرا والآي لاينر، واحرصى على اختيار ألوان الروج الفاتحة مثل الروز والبيج أو السيمون بما يتناسب ولون بشرتك، أما الآي لاينر فيفضل أن يكون خطا رفيعا محددا للعين مع أحمر خدود روز فاتح.

أما مكياج السهرة فيكون أكثر وضوحا وجراءة، لذا يمكنك اختيار الألوان الصارخة الواضحة لكن دون مبالغة، كما يفضل تحديد الوجه بواسطة كريم الأساس الغامق والفاتح لإظهار جمالك وإخفاء عيوب بشرتك، واحرصي أن يكون مكياج العينين متقن وبألوان متناسقة لأن أهم ما يميز مكياج السهرة هي العين.

***

تفتيح البشرة

أعاني من اسمرار في أماكن مختلفة من جسدى مثل تحت الإبطين والركبتين والكوعين، فهل هناك طريقة لتفتيح تلك المناطق خاصة وأني مقبلة على الزواج؟

ل . ح

- عادة ما يرجع هذا الاسمرار إلى وجود جلد ميت بشكل كبير في هذه المناطق، لذا فلابد أنتتبعي عدة خطوات، أهمها غسل هذه المناطق بشكل دوري ودعكها جيدا بلوفة خشنة ويفضل اللوفة المغربية لأنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة بشكل صحي، ثم دهنها بعصير الليمون على مدار اليوم حيث يعمل على تفتيح لون الجلد بالإضافة إلى ترطيبه، إلى جانب الإكثار من شرب الماء لما له من تأثير فعال فى تقليل تكون الجلد الميت، أيضا احرصي دائما على دهن هذه المناطق بكريم مغذٍ ويفضل أن يحتوى على مادة الفازلين لأنها تحافظ على نضارة الجلد لفترات طويلة.

***

جمال عينيك

أحرص دائما على وضع الآى لينر لإبراز جمال عينى، وخلال الفترة الأخيرة انتشرت العديد من الفيديوهات لطرق جديدة لوضعه على مواقع التواصل الاجتماعى، فما الطريقة الصحيحة لوضع الآى لينر، وماذا عن أحدث صيحات الموضة فى هذا المجال؟

س . ن

- يعد الآي لاينر من أهم خطوات إبراز جمال العينين وإخفاء عيوبهما، فمثلا تعاني بعض الفتيات من ضيق العينين، لكن مع الآي لاينر يمكن إصلاح هذا العيب بسهولة شديدة وذلك برسمه بشكل يتناسب مع عينيك ليمنحهما جمالا متميزا، لكن اعلمي أن لكل رسمة شكلا مميزا تعطيه لعينيك، فالخط العريض يظهر هما أكثر اتساعا، بينما يعطيهما الخط الرفيع مظهرا وجمالا كلاسيكيا، أما إذا كنت من محبي الشكل الفرعوني فيمكنك رسم الآي لاينر بخط خارج حدود العينين، وعلى الرغم من أن الخبراء عادة ما يضعون خطوط محددة كموضة لكنني أنصح كل سيدة أن تختار ما يناسبها، فهذا سوف يجعلها مميزة عن غيرها كما أنه سيجعلها أكثر جمالا، لذا إذا كنت من محبي التغيير فاختاري لكل مناسبة رسمة مختلفة تتناسب وعينيك.

***

سنة أولى جامعة

أنا فتاة في سنة أولى جامعة ولا أعرف ما هي أفضل خطوات أو ألوان عمل مكياج جميل وفي نفس الوقت مناسب لسنى؟

ح. ن

أهم ما يميز مكياج فتاة الجامعة الألوان الهادئة والخطوط البسيطة، فقليل من البودرة باللون المناسب للبشرة مع لمسات من أحمر الخدود باللون الوردي الذي يمنحك وجنتين متألقتين كل هذا يمنحك جمالا أنثويا محببا، بالإضافة إلى أحمر شفاه من الروز الفاتح أو البيج يعطيك جمالا مميزا ومناسبا لأوقات الدراسة، فقط لا تحاولي أن تبالغي في اختيار الألوان أو وضع الكميات لأن النتيجة سوف تكون عكسية تماما.