الخميس 9 مايو 2024

«الأعلى للثقافة» يكرم 40 طفلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة

19-9-2017 | 11:30

كرم الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وميرفت مرسي رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، 40 طفلًا من ذوى الاحتياجات الخاصة، مساء أمس، الإثنين، بمقر المجلس بدار الأوبرا، وذلك تحت رعاية الكاتب الصحفي حلم النمنم وزير الثقافة.

وقال الدكتور حاتم ربيع إن هذا الاحتفال يثبت أن هؤلاء الأطفال ليسوا من ذوي الاحتياجات الخاصة بل هم من ذوي القدرات الخاصة، والطفلة صفاء طه (سفيرة السلام والتحدي) خير دليل على ذلك، فهى حالة مشرّفة وفريدة من نوعها، ولأن الأطفال هم شباب المستقبل، يحرص المجلس دائمًا على الاهتمام بهم، لذا، سينطلق في الأسبوع القادم مبادرة قومية للاهتمام بالأطفال بالتعاون مع المركز القومي للطفل.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المركز، إلى جانب حفل توقيع لكتاب "قصتي" للطفلة صفاء طه، وعلى هامش الحفل، أقيم معرض لأعمال الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين في مسابقة الإبداع والابتكار التي ينظمها المركز القومب لثقافة الطفل للعام الثالث على التوالي.

من جانبها، وجهّت مرفت مرسي، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، الشكر للأمين العم للمجلس الأعلى للثقافة، لاهتمامه بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وأهدت له درع المركز.

وقالت إنه صاحب فكرة الاحتفال بهؤلاء الأطفال وتكريمهم، مضيفةً أن المركز يهتم -بصفةٍ خاصة- بقضايا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عدة محاور، مثل الاهتمام بالجمعيات العاملة معهم، والقائمين على العملية التربوية من آباء وأمهات ومدرسين، والاهتمام بالدمج مع المجتمع.

وفي ختام حديثها، وجّهت الشكر للأطفال الموهوبين وذويهم، مؤكدةً على أنها ستواصل في تقديم كل ما يفيد ويسعد الأطفال من خلال الأنشطة الترفيهية، والفنية، والثقافية التي ينظمها المركز التابع للمجلس الأعلى للثقافة.

    Egypt Air