الأحد 28 ابريل 2024

مع افتتاح النسخة الـ90.. كل ما تريد معرفته عن معرض زهور الربيع والمنتجات المعروضة به

معرض الزهور

تحقيقات27-5-2023 | 12:08

إسراء خالد

افتتح السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، فعاليات مهرجان الزهور في المتحف الزراعي بالدقي في نسخته الـ 90، يرافقه عدد من الوزراء، وبمشاركة أكثر من 200 شركة وعارض.

ومعرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة، كما يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته المواطنون، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

ويستمر المعرض في نسخته الـ 90 لمدة شهر تحت شعار «100 مليون شجرة»، وسيتم توفير جميع أنواع شتلات الأشجار ومنها الخشبية والزينة والمثمرة بسعر التكلفة.

افتتاح معرض الزهور

ويشارك في معرض زهور الربيع كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي، فضلا عن منافذ بيع السلع الغذائية الخاصة بوزارة الزراعة.

وكانت وزارة الزراعة قررت تغيير مكان معرض الزهور هذا العام من حديقة الأورمان إلى المتحف الزراعي بالدقي، حيث يأتي معرض الزهور للعام 2023 تحت شعار "100 مليون شجرة"، فمن المفترض توفير جميع أنواع شتلات الأشجار المتمثلة في "الخشبية، الزينة، والمثمرة" بسعر التكلفة. 

وكان الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، تفقد معرض زهور الربيع للاطمئنان على جاهزيته للافتتاح بالمتحف الزراعي قبل الافتتاح الرسمي صباح اليوم.

وقال عزوز إن المعرض مفتوح للجمهور يوميا من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء ولمدة شهر بالمتحف الزراعي بالدقى.

وأوضح أن المعرض يأتي في إطار تشجيع الدولة المواطنين وتشجيع الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء لتخفيض نسبة التلوث البيئي والانبعاثات الحرارية، مؤكدًا ‏أن الحكومة تدعم مشاركة الشباب في استصلاح أهمية صناعة الزهور ونباتات الزينة في الاقتصاد القومي وأهمية هذا الحدث لجميع المصريين وخاصة الشباب، وهو فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلنا إليه في مجال نباتات الزينة والزهور.

Dr.Randa
Dr.Radwa