الجمعة 26 ابريل 2024

تكريم الفنانات في ختام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن بالمتحف القومي للحضارة

حفل ختام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن

ثقافة27-5-2023 | 12:23

عبدالله مسعد

شهد المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط حفل ختام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن Empower Her Art Forum  تكريم الفنانات المشاركات وإطلاق منصة Artestial www.artestial.com

 

قالت الفنانة التشكيلية شرين بدر، صاحبة فكرة الملتقى الدولى للتمكين بالفن  والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لأرتوداى للفنون ان منصة Artestial هى الأولى من نوعها فى الوطن العربى حيث تعمل على تبادل الخبرات والمعارف والثقافات وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم وتمكنهن من عرض اعمالهن الفنية وبيعها.

 

وثمنت الفنانة شرين بدر دور فريق العمل المنظم للعمل والمشرفين على ورش العمل وحلقات النقاش وبرنامج الزيارات السياحية للفنانات الحضور من مختلف دول العالم.  

 

وأضافت ريم دويدار الشريك المؤسس والمدير العام لأرتوداي للفنون أن الملتقى لاقى إعجاب ودعم ورعاية كبيرة من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ورئيس الاتحاد الأوروبي وشركاء النجاح من الهيئات والمنظمات المحلية والدولية واقبال كبير من الجمهور المحلي والدولي وسط مشاركة دولية واسعة من 106 فنانة من 35 دولة من جميع أنحاء العالم. 

 

وقالت د. دينا طريف المشرف على الأرت كامب والمتضمن ورش العمل ومجالات الفنون التشكيليه المختلفة أنه تم التدريب والتعليم على تقنيات متعدده للفنون للفئات المستهدفة ( الفتيات من ذوي الهمم من الصم والبكم، والسيدات محاربات مرض السرطان، والسيدات النازحات الي مصر من مختلف الجنسيات)، ليصبح الفن داعما نفسيا لهن الي جانب إمكانية جعله مصدر من مصادر الدخل في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

 

والجدير بالذكر أن الملتقى الدولى الأول للتمكين بالفن فى الفترة من 20 إلى 26  مايو 2023 تحت رعاية وزارات الثقافة والبيئة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للإعاقة وهيئة تنشيط السياحة و بالتعاون مع العديد من الهيئات الحكومية الأجنبية والمحلية كالاتحاد الأوروبي، متحف الحضارة، UN Women، UNHCR، السفارة الألمانية، المركز الثقافي الإيطالي، سفارة بلجيكا، سفارة تركيا، سفارة إسبانيا، بنك الكساء ومستشفى بهية ومؤسسة بصيرة ومؤسسة النور والأمل، Track3 Consulting ،Womenovation Foundation،، New York contemporary art society.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa