السبت 4 مايو 2024

4 أطعمة تعزز الدورة الدموية في الجسم .. تعرفي عليها

اطعمة تعزز الدورة الدموية

سيدتي27-5-2023 | 14:26

إيمان عبد الرحمن

يوجد العديد من الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية الهامة والتي تعزز من الدورة الدموية في أجسامنا ، حيث يوصي المتخصصون بتضمينها في أنظمتنا الغذائية ، في السطور التالية تفاصسل أكثر عن هذه الأطعمة نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

 للحفاظ على صحة القلب والجسم ، يفضل  الاعتماد على هذه الأطعمة التي تزيد من الدورة الدموية في الجسم ، وهي كالتالي :

  • الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل البصل والرمان تساعد في تحسين الدورة الدموية، فمن المعروف أن البصل يفيد صحة القلب ويحسن الدورة الدموية عن طريق توسيع الشرايين وتدفق الدم ، كما يمكنك أيضا شرب عصير الرمان الذي يفتح الأوعية الدموية لإفساح المجال لتحسين تدفق الدم كما انه  يمنع تصلب الشرايين .
  •  الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من أكسيد النيتريك مثل الفلفل الأحمر والثوم والقرفة والشمندر والخضروات الورقية الخضراء لها أهمية قصوى في تحسين الدورة الدموية ، وكذلك  الكركم  وهو من خلال الكركمين يساعد أيضا في الدورة الدموية».
  • يتواجد فيتامين C في ثمار الحمضيات الغنية بالفلافونويد مثل البرتقال ، حيث يساعد في توسيع الأوعية الدموية،و أيضا في تقليل الالتهاب في الجسم ويمكن أن تساعد في تقليل ضغط الدم وتصلب الشرايين مع تعزيز تدفق الدم ، من المعروف أيضا أن البطيخ يحسن تدفق الدم لأنه يحتوي على اللايكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على تحسين الدورة الدموية.
  • تساعد المكسرات مثل اللوز والجوز في تحسين تدفق الدم عن طريق الحد من الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa