الأحد 19 مايو 2024

«القومي للمرأة» يطلق مبادرة «حي الأسمرات خالي من فيروس سي»

19-9-2017 | 12:11

 أطلقت لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، مبادرة بحي الأسمرات تحت عنوان “حي الأسمرات خالي من فيروس سي"، بالتعاون مع اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية، ووزارة الصحة والسكان وبيت الزكاة.

تستمر الحملة لمدة 3 أيام خلال الفترة من 18 - 20 سبتمبر الجاري، حيث تقوم الحملة بإجراء التحاليل الطبية اللازمة للكشف عن “فيروس سي” لأهالي الحي، وشهد اليوم الإول إقبالا شديدا من سكان حي الأسمرات لإجراء التحاليل الطبية.

كما تم عقد ندوة حول كيفية الوقاية من المرض والتعامل معه، بحضور الدكتورة أحلام حنفي، عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة، والدكتور عمر هيكل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي وعضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، والدكتورة منال الكاشف، ممثل بيت الزكاة، وحسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، والدكتورة زينب الكاشف، مديرة المركز الطبي بالحي، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة.

 

وأكد الدكتور عمر هيكل أن هذه الحملة تعتبر إلتزاما من اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة لعمل مسح طبي لـ”فيروس سي” لسكان الحي، مشيرا إلى أن مصر كانت تعتبر من أعلى الدول لمعدلات إصابة عالية لفيروس سي، إلا أنها أصبحت الآن من الدول الرائدة لعلاج المرض، حيث تم علاج مليون شخص  حتى الآن، مضيفا أن مصر ستصبح خالية من فيروس سي خلال عامين ونصف.

وأشار إلى أن العلاج الذي الذي توفره الدولة لعلاج المرض بلغت تكلفته 1500 جنيه لمدة 3 أشهر، مقارنة بتكلفته العالية في دول أخرى.

كما أشار إلى الوسائل والطرق التي يتم من خلالها نقل المرض وهي من خلال نقل الدم، والمعدات الجراحية، وفرشاة الأسنان، والوشم“ مضيفا أن الأشخاص الذين يتعاطوا الكحوليات هم الأكثر عرضه للمرض.

واختتم بالتأكيد على أن الحالات التي ثبت إصابتها بالمرض؛ سيتم التواصل معهم لتوفير العلاج لهم بالمجان.

    الاكثر قراءة