الثلاثاء 18 يونيو 2024

غرفة الجيزة تبدأ دورات تأهيل المستوردين

19-9-2017 | 12:37

فتحت غرفة الجيزة التجارية، برئاسة عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، باب التسجيل في الدورات التدريبية التي تعتزم تنفيذها لتأهيل المستوردين لاستخراج شهادات مزاولة نشاط الاستيراد، وذلك تماشيًا مع ما يفرضه قانون سجل المستوردين، رقم 7 لسنة 2017، الصادر في شهر مارس الماضي.

وقال أحمد بيومي، أمين صندوق الغرفة وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، إن اجتياز الدورة التدريبية أصبح من الشروط الأساسية لاستخراج شهادة مزاولة الاستيراد، موضحًا أنه بمجرد اكتمال العدد اللازم من التجار الراغبين في التدريب على الأنشطة الاستيرادية، سيتم إرسال كشف بأسماؤهم إلى الاتحاد العام للغرف التجارية لتحديد موعد بدء الدورة التدريبية.

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قرّر مدّ مهلة توفيق أوضاع أصحاب البطاقات الاستيرادية حتى 22 ديسمبر المقبل بدلًا من بداية سبتمبر الجاري، حتى يتسنّى لهم التوافق مع أحكام قانون سجل المستوردين الذي يستهدف وضع ضوابط للقضاء على عشوائية الاستيراد، وضمان جودة المنتجات المستوردة.

وأشار "عضو الشعبة العامة للمستوردين" إلى أنه سيقوم على الدورات متخصصين من جميع الجهات المعنية بالنشاط الاستيرادي، مؤكدًا على أن القواعد الجديدة التي أقرّها القانون رقم 7 لسنة 2017 لسجل المستوردين تصب في خانة الصالح العام للاقتصاد المصري.