الخميس 30 مايو 2024

لجنة لتفقد وضبط أسعار السلع بأسواق سوهاج

19-9-2017 | 14:38

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن لجنة رئيسية تي تم تشكيلها، قامت بالمرور على الأسواق لمتابعة أسعار المواد الغذائية، والسلع الأساسية ومدى توافرها، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها.

اللجنة برئاسة السكرتير العام المساعد، وعضوية رئيس الوحدة المحلية للمركز والمدينة المختص، ومأمور مركز الشرطة المختص، ووكيل مديرية الصحة ووكيل وزارة التموين ووكيل وزارة الزراعة، ومدير عام الطب البيطري ومدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان.

ومن المقرر أن تعرض اللجنة تقارير أسبوعية على اللجنة الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء، واللجان الفرعية بكل وحدة محلية بالمراكز والمدن والأحياء .

وقال المحافظ: إن اللجنة نسقت خلال شهر أغسطس الماضي مع الوحدات المحلية ومديريات الخدمات بتحرير 2312 محضر لمخالفات متنوعة، حيث قامت مديرية التموين بتحرير 303 محاضر في مجال الأسواق و 539 محضرا في مجال المخابز، فيما قامت مديرية الصحة بتحرير 214 محضر شهادات صحية وعرض خارج حدود المحل واشتراطات صحية وعينات أغذية وأعدمت 280 كجم من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى 73 لتر من المياه الغازية .

كما قامت مديرية الطب البيطري بتحرير 59 محضر متنوع ذبح خارج السلخانة ولحوم مكشوفة ونقل لحوم في سيارة مخالفة لاشتراطات التعبئة .

 وأضاف المحافظ أن الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة حررت 1197 محضرا ومخالفة تنوعت ما بين عدم حمل شهادات صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وإشغالات طريق وأمن صناعي وسلع مجهولة وعدم الإعلان عن الأسعار وحيازة دقيق بلدي مدعم ومنشآت بدون ترخيص .

وشدد المحافظ على مسئولي المديريات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار والتأكد من توافر المواد الغذائية والسلع الأساسية.