الأحد 2 يونيو 2024

تفاصيل اجتماع مجلس الدولة مع وفد «المحامين»

19-9-2017 | 19:55

استقبل الأمين العام لمجلس الدولة، المستشار فؤاد عبد الفتاح، اليوم الثلاثاء، وفدًا من مجلس نقابة المحامين، مكونًا من أبو بكر الضوه، الأمين العام المساعد، وكمال مهنا، ومصطفى البنان، وعبد الجواد أحمد، لمتابعة تطوير غرفة واستراحة المحامين بمجلس الدولة.

ونقل أمين عام مجلس الدولة تحيات المستشار رئيس المجلس للنقيب العام سامح عاشور، كما أبدى استعداد المجلس لكافهً طلبات النقيب والمحامين، باعتبارهم شركاء في تحقيق العدالة، مؤكدًا أن المجلس يأخذ في اعتباره توفير كل سبل الراحة للمحامين حتى يستطيعوا أداء رسالتهم على اكمل وجه.

ووافق الأمين العام على الأعمال الخاصة بتطوير استراحة المحامين بالمجلس، ولم يبدِ أي ملحوظة سوى أن يتواجد شعار المجلس مع شعار نقابة المحامين جنباً إلى جنب.

وصرح عبد الجواد أحمد، بأنه تم الاتفاق على إعداد بروتوكول تعاون مشترك بين مجلس الدولة ونقابه المحامين للتشاور والتعاون في كافهً المجالات والشئون المشتركة، يتم توقيعه بحضور المستشار رئيس المجلس سامح عاشور نقيب المحامين، خلال حفل افتتاح استراحة محاميّ مجلس الدولة خلال الأول من أكتوبر القادم.

ومن جهته صرح كمال مهنا عضو المجلس، أنه تم مناقشة إمكانية الحصول على الميكنة التي يقوم بها المجلس لعرض الجلسات من خلال شاشة عرض، يتم تغذيتها بـ«رول الجلسات» وتعرض ما يجري في 12 قاعة من قاعات المجلس في ذات الوقت.

وأضاف أبو بكر الضوه أن الأمين العام بالمجلس أبدى استعداد المجلس لقبول عرض شاشات عرض من نقابة المحامين على أبواب قاعات الجلسات يعرض فيها رقم رول ما ينظر داخل الجلسة مباشرة من قضايا ليتمكن المحامون من فهم وادراك ما يجري في الجلسة، ويكون على استعداد لها دون عناء الدخول إلى القاعة وسؤال الحاجب أو غير ذلك.

وأعرب المسئولون بالمجلس عن اعتزازهم بنقابة المحامين وبالدور الذي تقوم به على المستوى المهني والوطني، وعن متابعة المجلس لأخبار النقابة وفعالياتها، والتي دائمًا ما تكون في صالح العدالة ودعمًا لسيادة القانون.

فيما أعرب أمين عام مجلس الدولة عن ترحيبه باستقبال أي محامٍ بمكتبه وتلافي أي ملاحظة، وحل أي شكوى وقبول المقترحات التي تساهم في تسهيل عمل المحامين مع الجهاز الإداري للمجلس.