الخميس 16 مايو 2024

تكريم عدد من الشخصيات العامة في برلمان الطلائع بالقاهرة

20-9-2017 | 11:42

نظمت محافظة القاهرة مساء أمس الثلاثاء 19 سبتمبر، احتفالية بمناسبة مرور 18 عاما على انطلاق برلمان الطلائع بمحافظ القاهرة والذى يعد أول برلمان تم تشكيله على مستوى الجمهورية.

 شارك فى الاحتفالية لفيف من أعضاء مجلس النواب وقيادات محافظة القاهرة وعدد من الشخصيات العامة من بينهم  المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة والنائب محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، و المهندس مروان يونس، مستشار رئيس مجلس الوزراء الأسبق – المستشار السياسي لائتلاف دعم مصر، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، وزياد القاضي رئيس برلمان  الطلائع 

 

وكشف المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أنه سيتم تصعيد الشباب الذين تجاوز عمرهم الـ 25 عاما وسيأخذ أماكنهم شباب من الطلائع فى البرلمان، وسوف يتم توزيع أعضاء برلمان شباب العاصمة على مراكز عمل فعلية بشكل تدريبى فى البداية وسيتم وضع آلية محددة للعمل والإشراف بالأحياء. 

من جانبه قدم زياد القاضي رئيس برلمان الطلائع الشكر لأعضاء البرلمان مشددا علي أهميته، مؤكدا أنه فرصة جيدة لتنمية ثقافة الحوار، لدى الشباب والمسئولين وتقبل الاختلاف في الرؤى، مشيرًا إلى أنه يعمل على التدريب وبناء الشخصية المتكاملة للنشء وغرس قيم المواطنة.

وأشاد محمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، بمجهود برلمان الطلائع في البحث عن المشكلات والسعي لإيجاد حلول لها، مما يعطي الثقة للشباب ويعلمهم نظم الإدارة والإحساس بالمجهود الذى تقوم به الدولة.

وقال المهندس مروان يونس المستشار السياسي لائتلاف دعم مصر، إن هذا اللقاء يأتي في إطار سعي محافظة القاهرة، على تشجيع برامج التوعية السياسية والتنشئة الوطنية السليمة وتعزيز الولاء والانتماء لأبنائنا الطلائع، وبهدف تعريف الشباب بمشاكل مجتمعهم، ومشاركتهم في الحياة العامة والسياسية ومجالات العمل التطوعي.

وتم تكريم المشاركين ببرلمان طلائع القاهرة بحضور ضيوف الحفل والذين أكدوا أنهم سعداء بمشاركتهم  بفاعليات برلمان الطلائع ، وأثنوا على جهود البرلمان فى إلقاء الضوء علي الجهود الملموسة التي قاموا بها خلال الفترة الماضية، وجهودهم الحثيثة في طرح العديد من القضايا الهامة والمشكلات التى ألمت بمحافظة القاهرة.