الجمعة 3 مايو 2024

دعم الشباب والمرأة.. تفاصيل رحلة قرينة بايدن إلى الشرق الأوسط

جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي

تحقيقات28-5-2023 | 13:51

إسراء خالد

تبدأ جيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رحلتها إلى الشرق الأوسط خلال أيام على غرار حضورها حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على السعودية رجوة آل سيف المقرر له الخميس 1 يونيو المقبل، إذ  تربط الرئيس جو بايدن وقرينته صداقة عميقة وطويلة الأمد مع والدي الأمير، الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا.

وشارك مكتب «جيل» جزء من التفاصيل عن بدء رحلتها القادمة، والتي ستبدأ في مصر أولًا ومن المقرر أن تغادر يوم الأربعاء القادم في رحلة تستغرق 6 أيام تزور فيها مصر والمغرب والبرتغال، وستكون هذه أول زيارة للسيدة بايدن للشرق الأوسط بصفتها زوجة الرئيس الأمريكي، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

رحلة جيل بايدن إلى الشرق الأوسط

وذكرت المتحدثة باسم جيل بايدن، فانيسا فالديفيا، إن قرينة الرئيس الأمريكي تعتقد أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لمستقبل المشترك، حيث يقع التعليم والصحة والتمكين في صميمه؛ لذا ستروّج جيل لتعزيز تمكين النساء والشباب وستواصل معهم مع التركيز على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية أثناء رحلتها القادمة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، والتي ستزور بها مصر والمغرب والبرتغال.

يذكر أن الأردن تستعد لحفل الزفاف الملكي لولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على رجوة آل سيف، ومن المنتظر أن يحضر حفل الزفاف ملك هولندا، فيليم ألكساندر، والملكة ماكسيما  وريثة العرش الهولندي، كاترينا أماليا، ومن بين الحضور أيضاً، الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، وزوجها الأمير دانيال.

كما تأكد حضور الأميرة اليابانية، هيساكو أميرة تاكامادو، وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو لحفل الزفاف الملكي، وكانت الحكومة اليابانية قد أعلنت يوم الثلاثاء، أن الأميرة اليابانية هيساكو من تاكامادو وابنتها الكبرى الأميرة تسوجوكو سوف تزوران الأردن في الفترة من أواخر أيار الجاري وحتى 3 حزيران المقبل، لحضور حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وأعلنت وكالة رعاية القصر الإمبراطوري أن الأميرة هيساكو، أرملة الأمير الراحل تاكامادو، ابن عم الإمبراطور الفخري أكيهيتو، ستغادر في 28 أيار الجاري، كما ستغادر الأميرة تسوجوكو في اليوم التالي، وفقًا لوكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.

Dr.Randa
Dr.Radwa