الإثنين 29 ابريل 2024

قبل الذهاب للمصيف ...5 نصائح هامة للعناية ببشرتكِ وشعركِ

نصائح العناية بالبشرة والشعر في المصيف

سيدتي28-5-2023 | 14:55

إيمان عبد الرحمن

قبل التخطيط للذهاب للمصيف، يجب التفكير في كل ما يخص العناية ببشرتك و شعرك أثناء السفر ، حتي لا يتضررا بسبب التعرض الشديد لآشعة الشمس وأيضا المياه ، في السطور القادمة نصائح الخبراء في هذا الأمر ، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع thepioneerwoman.

  • عند الذهاب إلى مكان جديد ، لا تخمني الطقس والمناخ، اقرأي عنه حتي تتمكني  من اختيار مستحضرات التجميل المناسبة ، فمثلا يعتمد اختيارك للمرطب وغسول الوجه والشامبو وواقي الشمس وحتى المكياج الذي ستحملينه على ما إذا كان الطقس باردا أو ممطرا أو جافا ، كما ستحتاجين  إلى تنظيف المسام وترطيب البشرة في الطقس الرطب بينما ستحتاج إلى مرطب كريمي في الطقس البارد.
  • الموقع الجديد والمناخ الجديد وكذلك وروتين الأكل  وضغوط السفرمن الممكن أت تؤثر على الجلد والشعر سلبا، فمن  الممكن أن تؤدي  هذه العوامل إلى جعل الشعر باهت ، و تكوين البثور ، و حب الشباب ، وجفاف الشفاه ، والمزيد من المشاكل ، لذلك يجب العناية بهما علي أكمل وجه .
  • يمكن أن تتبعي روتينك المعتاد للعناية بالبشرة في العطلات أيضا، لأن خلايا الجلد والشعر لا تتوقف أبدا ، وبالتالي يجب ألا يكون هناك استراحة في روتين العناية بالبشرة أيضا، والاهتمام بالروتين  هو مفتاح جمال الشعر والبشرة ،، لذا احملي معك المكونات الرئيسية التي تستخدميها في روتينك العادي مثل المنظف والتونر والمرطب والكريم الليلي وواقي الشمس،  أيضا  لا تنس حمل مناديل مكياج يمكن التخلص منها لإزالة المكياج.
  • التونر جيد لإزالة لمعان البشرة الدهنية وإعادة تنشيط البشرة أثناء  السفر، ومع ذلك ،  سوف يساعدك على امتصاص الزيت مباشرة ومنع تراكم الأوساخ ، كما أنها تعمل بشكل جيد على البشرة الحساسة.
  • احمي شعرك من الأوساخ والتلوث والشمس القاسية بتغطيته، وأيضا لأن هذا يمنع شيخوخة فروة الرأس ويضمن بقاء شعرك أصغر سنا وأكثر قتامة لفترة أطول ، فيفضل استخدام قبعة واقية من الشمس.
Dr.Randa
Dr.Radwa