الخميس 2 مايو 2024

الليلة.. «أوائل الصوفية» ندوة لـ ريم بسيوني بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ريم بسيوني

ثقافة28-5-2023 | 15:53

بيمن خليل

ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان «أوائل الصوفية وأصل الفكرة رابعة العدوية» ضمن سلسلة ندوات تاريخ الفكر الصوفي للدكتورة ريم بسيوني، وذلك اليوم الأحد الموافق 28 مايو، في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة توفيق الحكيم، والدخول مجانًا.

يعتبر مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في مصر، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية، وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ويعد ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء، وعازفين، وأصحاب الهوايات المتعددة، والمثقفين، والدارسين، والهواة في كل المجالات العلمية والفنية.

ريم بسيوني؛ هي كاتبة وروائية وأستاذة في الجامعة الامريكية، وحاصله على العديد من الجوائز والتكريمات مثل جائزة الدولة للتفوق عن مجمل أعمالها، وجائزة أفضل عمل مترجم في الولايات المتحدة الأمريكية عن روايتها «بائع الفستق»، وجائزة نجيب محفوظ للأدب من المجلس الأعلى للثقافة عن روايتها «أولاد الناس: ثلاثية المماليك»، وصدر لها العديد من الأعمال الروائية مثل «الحب على الطريقة العربية» ، و«الدكتورة هناء»، و«القطائع ثلاثية ابن طولون» عن نهضة مصر 2021، و «الحلوانى.. ثلاثية الفاطميين» عن نهضة مصر 2022.

Dr.Randa
Dr.Radwa