الخميس 2 مايو 2024

4 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح بمباراة اليوم

صلاح

ملاعب الهلال28-5-2023 | 17:57

محمد إيهاب عزب

يواجه ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح، مضيفه ساوثهامبتون في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد، في ختام مباريات موسم ماراثوني من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يسعى محمد صلاح، لتسجيل هدف في شباك ساوثهامبتون، للوصول إلى هدفه رقم 20 بالموسم الحالي من البريميرليج، من أجل تحقيق 4 أرقام قياسية جديدة  مع الريدز.

ووفقًا للموقع الرسمي لليفربول، فإن صلاح على بعد هدف واحد فقط من الوصول إلى 20 هدفًا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبذلك، يحقق نجم المنتخب الوطني، رقمًا قياسيًا في حال زيارته لشباك ساوثهامبتون، حيث سيكون سجل 20 هدفًا للموسم الخامس من أصل 6 مواسم بقميص ليفربول.

كما يصبح محمد صلاح أول لاعب في ليفربول، منذ روجر هانت في موسم 1965-1966، يسجل 20 هدفًا في البريميرليج للموسم الثالث على التوالي.

وكذا، يصبح هداف الريدز، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل 20 هدفًا ويصنع 10 في 3 مواسم، منذ النجم الفرنسي تيري هنري.

وبات صلاح، قريبًا من معادلة رقم روبي فاولر نجم ليفربول السابق، باعتباره أكثر لاعب من حمر الميرسيسايد، سجل أهدافًا ضد ساوثهامبتون، برصيد 8 أهداف، حيث يبتعد عنه صلاح بفارق هدف وحيد.

أجرى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول العديد من التبديلات في تشكيل فريقه لمواجهة ساوثامبتون.

ويلعب ليفربول ضد ساوثامبتون في ختام الدوري الإنجليزي، في المباراة التي تقام بملعب سانت ماري.

وجاء تشكيل ليفربول كالآتي:

حراسة المرمى: كليير

 

الدفاع: ترينت ألكساندر أرنولد – جو جوميز – جويل ماتيب – كوستاس تسيميكاس

الوسط: جيمس ميلنر – فابينيو – كورتس جونز

الهجوم:محمد صلاح – روبيرتو فيرمينو – ديوجو جوتا

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي وهو المركز الذي سينهي به المسابقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa