السبت 13 يوليو 2024

المدير التنفيذي لشركة «نفيديا»: عدم تعلم الذكاء الاصطناعي الآن هو مخاطرة بخسارة المستقبل

المدير التنفيذي لشركة نفيديا الأمريكية جينسن هوانج

عرب وعالم28-5-2023 | 21:10

دار الهلال

حذر المدير التنفيذي لشركة "نفيديا" الأمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الإلكترونيات جينسن هوانج، اليوم الأحد، من أن الأفراد أو الكيانات أو الشركات التي لن تخوض رحلة تعلم كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، سيتخلفون عن الركب وسيخاطرون بالخسارة في المستقبل.


وقال هوانج، أثناء حفل الطلاب الخريجين في جامعة تايوان الوطنية -بحسب وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية- إن التكنولوجيا الجديدة ستغير مشهد الشركات في العالم كما ستساهم في تغيير كل وظيفة على حدة، لافتا إلى أن الشركات المرنة ستحقق أعلى استفادة من الذكاء الاصطناعي وتعزز مكانتها في السوق.


وأشار هوانج أن "الشركات الأضعف من ذلك ستهلك، في الوقت الذي يشعر البعض بالقلق من أن الذكاء الاصطناعي قد يستولي على وظائفهم، فإن الحقيقة هي أن شخصًا خبيرًا في الذكاء الاصطناعي هو الذي سيستولي على وظائفهم".


وقال هوانج إن هذه التكنولوجيا، التي بدأت في الظهور للعامة في تقنية "شات جي بي تي" (ChatGPT) في أواخر العام الماضي، ستكون في المستقبل أداة مساعدة لتحسين أداء العمال في مجموعة واسعة من الصناعات، كما ستساهم في خلق وظائف جديدة لم تكن موجودة، فيما ستجعل وظائف أخرى تختفي.


والجمعة الماضية، بلغ سعر أسهم شركة "نفيديا" الأمريكية مستويات غير مسبوقة في تاريخها بسبب الطلب المتزايد باستمرار على تقنيات وخدمات الذكاء الاصطناعي، وهو أحد المجالات التي تألقت فيها الشركة مؤخرا حيث أصدرت خلال السنوات القليلة الماضية عدة معالجات مزودة بالذكاء الاصطناعي بل وتعمل على تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي ليصبح أفضل يوما بعد يوم.


وتعد شركة "نفيديا"، التي يقع مقرها في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، واحدة من عمالقة صناعة المعالجات المرئية لأجهزة الكمبيوتر على مستوى العالم.

الاكثر قراءة