الخميس 20 يونيو 2024

بدء فعاليات «المرأة صانعة السلام» بالفيوم

20-9-2017 | 14:14

شهد اللواء ممتاز فهمي سكرتير عام محافظة الفيوم، نائبًا عن المحافظ، بدء فعاليات مؤتمر المرأة صانعة السلام، تحت شعار "معًا ضد التطرف والإرهاب" الذي عقد فعالياته بالمكتبة المركزية، بجامعة الفيوم.

وحضر الجلسة الافتتاحية الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، وليلى طه قاسم مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وأعضاء هيئة التدريس.

فيما أشار السكرتير العام لمحافظة الفيوم، خلال كلمته، إلى أن المرأة تعد محورًا رئيسيًا في بناء ونهضة المجتمعات، مضيفًا أن فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم يقوم بدورٍ فاعل وبنّاء في جميع الفعاليات على أرض المحافظة.

هذا بالإضافة إلى دعوته لمحاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، كما يأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة لترسيخ دور المرأة ونشر ثقافة السلام.

ومن جهتها، أشادت مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم على الدور الإيجابي للمحافظة -بالتعاون مع جامعة الفيوم- لعقد تلك الفعاليات، والعمل على نجاحها، وجعل توصياتها فى حيز التنفيذ.

وأضافت أن الفيوم بها العديد من الرموز النسائية التي أثرت الحياة الأدبية، والاجتماعية، والعلمية، والسياسية، مؤكدةً أن المؤتمر يبعث برسالة سلام في شتى ربوع مصرنا الغالية.