الجمعة 27 سبتمبر 2024

«مميش»: توقيع 5 اتفاقيات مع مستثمرين ألمان لإنشاء مصانع بشرق بورسعيد

20-9-2017 | 14:52

 التقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، وفدًا من المستثمرين والشركات الألمانية، وتم خلال اللقاء توقيع 5 اتفاقيات معها لإنشاء مصانع في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

وقال الفريق مميش إنه تم دعوة الشركات الألمانية، التي اجتمع بها خلال زيارته لألمانيا، لتفقد مواقع العمل في شرق بورسعيد للبدء في تنفيذ المشروعات المتفق عليها، مشيرًا إلى أن الوفد الألماني أبدى استعداده ورغبته في ضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من حوافز استثمارية وموقع فريد وما تمتلكه من موانئ تربط الشرق والغرب معًا.

وأوضح بيان إعلامي صادر عن الهيئة الإقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء، أن الوفد المكون من ممثلي الشركات البافارية الألمانية قام بجولة تفقدية للمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد وجولة بحرية لقناة السويس الجديدة، وزيارة أنفاق جنوب بورسعيد والإسماعيلية الجاري تنفيذها أسفل قناة السويس، كما قام الوفد بجولة داخل المزارع السمكية ثم المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد.

وأشار البيان إلى قيام وفد ممثلي الشركات الألمانية بتفقد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، ورؤية معدلات تنفيذ الأعمال على أرض الواقع للمصانع والمباني الإدارية ومستوى البنية التحتية في المنطقة، فضلاً عن معرفة توقيتات تسليم هذه المشروعات.

وصاحب الوفد الألماني في زيارته لشرق بورسعيد الربان علي عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد، حيث قام بجولة والوفد الألماني داخل ميناء شرق بورسعيد لمعرفة حجم الأعمال الجاري تنفيذها من أرصفة جديدة، تسهم في أن تكون المدخل الرئيسي لمدخلات الصناعة والمنفذ للتصديرالبضائع.

ونوه البيان إلى أن الوفد الألماني أبدى إعجابه بما يقام على أرض المنطقة الاقتصادية وكذلك معدلات التنفيذ السريعة التي تقوم بها المنطقة والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة في الانتهاء من الأنفاق والأرصفة الجديدة.