الجمعة 7 يونيو 2024

وفد الإعلاميين الأفارقة يشيد بمدينة الإنتاج الإعلامي

20-9-2017 | 16:17

نظم مركز التدريب والدراسات الإعلامية اليوم الأربعاء زيارة لمدينة الإنتاج الإعلامي لوفد الإعلاميين الأفارقة كواحدة من أهم الكيانات الإنتاجية والإعلامية بمصر، وذلك في إطار تنفيذ البرنامج التدريبي للدورة الأساسية رقم 42 للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية التي ينفذها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

وزار الوفد استديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي التي يتم من خلالها تنفيذ معظم الإنتاج التلفزيوني والدرامي في القنوات المصرية والعربية المختلفة، وكذلك وحدة التحكم الرئيسية للقمر الصناعي المصري (نايل سات)، كما تجولوا في مناطق التصوير المفتوحة التي تمثل حقبًا ثقافية وتاريخية ومعمارية متفردة، والتي يتم فيها تصوير الإنتاج الدرامي التلفزيوني والسينمائي، ومنها المنطقة الإسلامية والمنطقة الفرعونية والمنطقة الريفية وغيرهم.

وأشاد الدارسون بروعة هذا الصرح الإعلامي وعظمة مساحته وبهذا القدر الهائل من التطور التكنولوجي المستخدم في البث الإعلامي المصري وحرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية.

ويشارك في هذه الدورة 30 إعلاميًا إفريقيا من 13 دولة هي: (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب أفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).