السبت 29 يونيو 2024

وزيرا الأوقاف والثقافة يفتتحان معرضًا للكتاب بجامع عمرو بن العاص

20-9-2017 | 17:08

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يرافقهما الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات معرض الكتاب الأول بجامع (عمرو بن العاص)، والذي يستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.
 

وقال النمنم - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن إقامة هذا المعرض يأتي في إطار اهتمام الوزارة بالوصول إلي كل مواطن مصري، منوها بأهمية اختيار مسجد (عمرو بن العاص) باعتباره أول مسجد بني في مصر، فضلا عن وجوده في منطقة ثرية بتاريخ مصر، وهي مجمع الأديان، والذي يضم المسجد والكنيسة جنبا إلى جنب".
 

وأشار إلى أن أجنحة المعرض تحتوي علي مجموعة كبيرة من الكتب القيمة والمهمة في تاريخ مصر، وذلك بأسعار مخفضة، لافتا إلي أن افتتاح المعرض يأتي بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الهجرية، مضيفا أن المعرض بداية انطلاق سلسة من معارض الكتب، التي ستقيمها وزارة الثقافة في المساجد العريقة في مصر في إطار التعاون بين وزارتي الثقافة والأوقاف.
 

ووجه وزير الثقافة بضرورة زيادة مساحة المعرض بالاتفاق مع وزارة الأوقاف، وتوفير الكتب المترجمة حتى يتاح لزوار المسجد من السائحين الإطلاع على الثقافة العربية، كما وجه بأن يكون الخصم على الكتب والمطبوعات 50%.
ومن جانبه، قال وزير الأوقاف "إن الهدف من المعرض هو التنوع الثقافي، مشيرا إلي أن المعرض يحتضن إلى جانب إصدارات وزارة الثقافة إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية".

 

وأكد أن المعرض فرصة تتيح للأئمة والوعاظ الإطلاع على الثقافات المختلفة، كما أنه فرصة لأن يقتنى كل أمام أو واعظ أو زائر للمسجد مكتبة صغيرة بعد تجوله في المعرض، منوها بأن المعرض ما هو إلا خطوة تتبعها خطوات أخرى من التعاون بين الوزارتين.