الأربعاء 26 يونيو 2024

الدسوقي يناقش تراخيص "التوك توك" بأسيوط

20-9-2017 | 19:04

أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عدم التهاون فيما يخص ترخيص مركبات "التوك توك" على مستوى المحافظة، ومن الضروري وضع آلية واضحة لذلك، مع الوضع في الاعتبار الارتباط بخطة زمنية للتنفيذ بالتعاون مع رؤساء الأحياء والمراكز.

وأوضح أن تنظيم ترخيص "التوك توك" سيكون من خلال حملات مكثفة لضبط غير المرخص بالمراكز وفرض غرامات مالية على الملاك وإجبارهم على الترخيص وعدم السماح لمركبات "التوك توك" بالسير داخل مدينة أسيوط أو الطرق السريعة، فضلًا عن وضع ضوابط للسائقين بألا يقل سن سائق "التوك توك" عن 21 عاما.

حياة المواطنين تمثل أهمية قصوى، وخطر التوك توك يزداد يومًا بعد يوم، نظرًا لغياب الترخيص ووضعه في أطر قانونية منظمة، وهو ما يدعو كافة أعضاء الجهاز التنفيذي والفاعلين في محافظة أسيوط لجعل الأمر أولوية عاجلة حتى يتم الانتهاء منه.

وأمر المحافظ بتوفير أماكن مخصصة فى كل مركز للتحفظ على مركبات "التوك توك" غير المرخصة، فضلا عن توفير مندوب بالوحدات المحلية يكون متواجد بصفة دائمة خلال الحملات التى ينظمها المرور، وعمل رؤساء المراكز والأحياء تقرير أسبوعي بأعداد المركبات التى تتم مصادرتها وأعداد التي قام أصحابها بترخيصها.

وأعطى محافظ أسيوط مهلة لرؤساء الأحياء والمراكز حتى نهاية شهر سبتمبر؛ لحصر مركبات "التوك توك" مع البدء الفعلي لضبط غير المرخص منها مع بداية شهر أكتوبر، بحيث يتم إعداد تقرير بأعداد المركبات التي تم مصادرتها والتي تم ترخيصها خلال شهر أكتوبر للتأكد من سير عملية الترخيص دون توقف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده اليوم محافظ أسيوط بمسئولي المرور والمرافق ورؤساء الأحياء والمراكز؛ لمناقشة وضع ضوابط لسير مركبات التوك توك بنطاق المحافظة، بحضور المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، والدكتور عواد أحمد، السكرتير العام المساعد، والعميد أحمد التوني مدير إدارة المرور.