الإثنين 1 يوليو 2024

أمريكا تدعو الأمم المتحدة لتسهيل عمليات حفظ السلام في العالم

20-9-2017 | 19:18

دعا مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي - في كلمته خلال قمة مجلس الأمن الدولي حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في العالم - الأمم المتحدة إلى تسهيل عمليات حفظ السلام حول العالم أجمع، مؤكدا أن عملية حفظ السلام في صلب عملها ورسالتها، وميثاق الأمم المتحدة يبدأ بالإشارة إلى ضرورة صون السلم الدولي.

وأشار نائب الرئيس الأمريكي إلى أننا نواجه أولئك الذين يهددوننا بالفوضى والاضطراب والإرهاب ويسعون إلى تقويض الازدهار والأمن وهي ركائز السلام.

وعن أزمة بيونج يانج قال مايك بنس "إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل فرض كامل ضغطها على نظام بيونج يانج وسنواصل فرض الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية وسنطلب من باقي البلدان أن تدفع كوريا الشمالية، بأن تتخلى عن برنامجها النووي والباليستي".. مضيفا أن بلاده تتمتع بقوة وصبر هائلين وكل الخيارات متاحة أمامنا.

وأكد مايك بنس أن بلاده إذا أجبرت للدفاع عن نفسها وحلفائها ستقوم برد من خلال قوة عسكرية فعالة لا حدود لها.. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى الحفاظ على السلام ومضاعفة الجهود لمواجهة التهديد الذي تمثله كوريا الشمالية.

وعن إيران.. شدد بنس على أن إيران تمثل تهديدا كبيرا للعالم وتعمل على نشر الطائفية والتطرف في الشرق الأوسط.

ولفت نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى أن هيئة مجلس الأمن يجب أن تتمتع بالمصداقية المطلوبة من أجل توطيد السلام عبر الدفاع عن حقوق الإنسان.. مشيرا إلى أن مجلس حقوق الإنسان يرحب الآن بالكثير من الدول التي تنتهك حقوق الإنسان حول العالم والغالبية العظمى من أعضاء مجلس حقوق الإنسان تفشل في احترام حقوق الإنسان.. وأضاف قائلا: "ومن بين هذه الأعضاء كوبا، نظام قمع شعبه وقمع المعارضة فيما يزيد عن نصف قرن، وفنزويلا كذا عضو في مجلس حقوق الإنسان، وهي دكتاتورية تقوض الديمقراطية، وتسجن المعارضين وتعتمد سياسات تزيد من الفقر والمشقة وتودي بحياة الأبرياء نساء ورجال وأطفال".