الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ مطروح يشهد الاحتفال بالعام الهجري الجديد

20-9-2017 | 23:38

شهد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، مساء اليوم الأربعاء، احتفال مديرية الأوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد، وذلك عقب صلاة العشاء بمسجد التنعيم في مدينة مرسى مطروح.

 

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة مدير الأوقاف التي أكد فيها على فضل الهجرة النبوية الشريفة ومعناها وهدفها، وكيف كانت، وما تم من المؤاخاة بين الأنصار والمهاجرين، فالحب والمودة الصادقة بينهم في مجتمع المدينة قامت عليها دولة إسلامية قوية، لأنهم كانوا يفعلون كل شيء لله، مشيرًا أن الهجرة رسالة تأكيد للبشرية أن الله هو المعز والمذل وكيف حول المهاجرين المستضعفين إلى دولة قوية.


وأوضح مدير عام أوقاف مطروح، كيف تكون الهجرة الحالية بأن نهاجر إلى الله بالابتعاد عن المعاصي والالتزام بتعاليم ديننا الحنيف، والدعوة للتضحية من أجل الطاعة مع عدم اليأس والأخذ بالأسباب، مبينا فضل الإيمان الصادق، وأن العمل على بناء الإنسان في كافة الجوانب بناء قوى راسخ هو ما يصنع الأمم ويواجه التحديات فحب الوطن من الإيمان.


وأكد يونس، على ضرورة الاستفادة من دروس الهجرة وليس الاستماع إليها فقط وأخذ العبرة والعظة ليعود إلينا النصر و نصنع أوطاننا بالإخلاص في العمل، واختتمت الاحتفالية بابتهالات دينية حول الهجرة للشيخ محمود الديب.


حضر الاحتفالية المهندس علاء عبد الشكور، السكرتير العام المساعد، والشيخ محمد يونس مدير عام الأوقاف، وعبد الكريم ضيف رئيس مجلس العمد والمشايخ

    Dr.Radwa
    Egypt Air