الخميس 16 مايو 2024

بروسيا درتموند يعتلي صدارة «البوندسليجا »

20-9-2017 | 23:44

اختمتت منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الألماني البوندسليجا، بخمس مواجهات أقيمت اليوم، الأربعاء، وشهدت الجولة استعادة بروسيا دورتموند صدارة ترتيب جدول الدوري الألماني بعد ثلاثية نظيفة على مضيفه هامبورج.

ونجح فريق بروسيا درتموند في تحقيق فوز سهل بثلاثية نظيفة علي هامبورج خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم ، علي ملعب آيمتيش آرينا.

وجاءت الثلاثية عن طريق الياباني شينجي كاجاوا الذي افتتح التسجيل لدورتموند في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميله بيير أوباميانج الهدف الثاني في الدقيقة 63، ليمارس اللاعب الجابوني، الفائز بلقب هداف المسابقة في الموسم الماضي، هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، رافعا رصيده التهديفي في البطولة هذا الموسم، إلى خمسة أهداف ، يلاحق بها البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر برصيد 6 أهداف.

واختتم كريستيان بوليسيتش أهداف دورتموند، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 79.

ليرفع درتموند رصيده بذلك الفوز للنقطة 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن  أقرب ملاحقيه، بايرن ميونيخ (حامل اللقب)، الذي ظل في الصدارة مؤقتا لمدة 24 ساعة فقط، فيما تجمد رصيد هامبورج، عند ست نقاط في المركز الحادي عشر.

فيما أسفرت مواجهات اليوم عن فوز فريق آينتراخت فرانكفورت بهدف على مضيفه كولن خلال اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم على ملعب راين إينرجي استاديون.
وسجل سبستيان هيلر، نجم آينتراخت هدف فريقه الوحيد خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في الدقيقة 22 من ركلة جزاء صحيحة.
 ليرفع آينتراخت رصيده إلى النقطة 7 يحتل بها المركز التاسع في منافسات الدوري الألماني، فيما يحتل كولن ذيل ترتيب الجدول، بلا نقاط، بعد خسارته في الجولات الخمس السابقة.

وجاءت الأثارة خلال المواجهة بين هوفنهايم و مضيفه ماينز بعد ان انتهاء لقاءهما بالفوز بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة  خلال اللقاء الذي جمع بينهما اليوم علي ملعب أوبيل أرينا.

وافتتح داني لاتزا لاعب ماينز أهداف اللقاء، في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف يوشينوري موتو الهدف الثاني في الدقيقة 16، قبل أن يستعد هوفنهايم السيطرة مرة أخرى، ليسجل ناديم إميري الهدف الأول لهوفنهايم في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتقدم بهدفين مقابل هدف لصالح ماينز.
ومع بداية الشوط الثاني نجح ساندرو واجنر نجم هوفنهايم في تسجيل الهدف الثاني لصالح فريقه، قبل أن يختتم مارك الكسندر اوث الثلاثية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ليحتل هوفنهايم المركز الثالث برصيد 11 نقطة، فيما تجمد رصيد ماينز عند النقطة 3 يحتل بها المركز الـ 15.

فيما انتهى لقاء هيرتا برلين بثنائية مقابل هدف لصالح الفريق المضيف على حساب ضيفه بايرن ليفروكوزن خلال اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب الأوليمبي ببرلين.

وافتتح ماثيو ليكي نجم هيرتا برلين الثنائية في الدقيقة 16، بينما سجل سالومون كالو الهدف الثاني في الدقيقة 24.
ونجح جوليان براندت نجم ليفركوزن في تعديل النتيجة بعد تسجيلة هدف  فريقه الوحيد في الدقيقة 84، ليرفع هيرتا برلين رصيده إلى النقطة 8 يحتل بها المركز الثامن، بينما تجمد رصيد بايرن ليفركوزن عند النقطة 4 يحتل بها المركز الـ 14.

بينما حسم التعادل الإيجابي بهدف في مباراة فرايبورج وهانوفر خلال اللقاء اللذي جمع بينهما علي ملعب بادينوفا ستاديون.

وافتتاح مارتن هارنيك لاعب هانوفر تسجيل الأهداف، بعد أن سجل في الدقيقة 65 من أحداث اللقاء، بينما عدل نيلز بيترسن نجم فرايبورج النتيجة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83.
 وشهد اللقاء إهدار فرايبورج فرصة افتتاح التسجيل، بعدما أضاع لاعبه فلوريان نايديرليشنير ركلة جزاء في الدقيقة 55،
ليرفع هانوفر رصيده إلى 11 نقطة يحتل بها المركز الرابع، فيما ارتفع رصيد فرايبورج إلى ثلاث نقاط، في المركز الـ16.