السبت 29 يونيو 2024

«الهلال اليوم» ترصد أبرز ضحايا حوادث السكك الحديدية

21-9-2017 | 00:15

دموع ودماء وأشلاء أبرياء.. تفاصيل صعبة يعيشها عدد كبير من المواطنين في محافظات المحروسة؛ بعد أن خسروا أبناءهم وعائلاتهم في حوادث القطارات التي تقع بشكل شبه يومي، نتيجة الإهمال الذي تسبب في وجود أسواق ومنازل على أطراف مزلقانات السكة الحديد.

 

رصدت «الهلال اليوم» أبرز وقائع حوادث القطارات؛ والتي راح تحت عجلاتها؛ العديد من شباب الوطن .

 

مصرع موظف المنيا

لقي موظف مصرعه اليوم الأربعاء، أثناء عبوره المزلقان الحبشى بوسط مدينة المنيا، تم نقل الجثة للمستشفى وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيقات.

تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد منتصر عويضه مدير إدارة البحث الجنائي، بمصرع "محمد-ب-ع" 50 سنة، كبير فنيين بدرجة مدير عام بإحدى مدارس قرية بني سمرج بمركز سمالوط، بعد أن صدمه قطار أثناء عبوره مزلقان الحبشي بوسط مدينة المنيا، وتم نقل المصاب بالإسعاف إلى مستشفى المنيا العام.

بتوقيع الكشف الطبي على الموظف، تبين إصابته بارتجاج بالمخ وبتر بالعضد الأيسر ونزيف بالبطن، وتم نقله لغرفة العمليات لعمل الإنعاش القلبي الرئوي، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته.

تم التحفظ علي الجثة تحت تصرفات النيابة العامة .

 

مصرع رئيس قسم بالإدارة الصحية فى سوهاج

لقي موظف في منتصف العقد الخامس من العمر مصرعه أسفل عجلات قطار أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بالقرب من مزلقان جرجا وتم نقله لمستشفى جرجا العام.

تلقى اللواء عمر عبد العال، حكمدار المديرية بلاغا من اللواء محب حمزة نائب المدير لقطاع الجنوب يفيد مصرع موظف صدمه قطار بدائرة قسم جرجا.

البداية كانت أثناء محاولة «محمد أبو ستة إسماعيل» 57 عاما، موظف ورئيس قسم الإجازات بالإدارة الصحية بجرجا ويقيم بناحية الخلافية - دائرة مركز جرجا أثناء توجهه لأداء صلاة العشاء وأثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بالقرب من مزلقان جرجا صدمه القطار رقم 163 أسوان الإسكندرية، ما أدى إلى وفاته تم نقل الجثة لمستشفى جرجا العام.

 

مصرع موظف بالمعاش تحت عجلات قطار البحيرة

لقي موظف بالمعاش مصرعه بعد اصطدامه بقطار ركاب بخط المناشى أمام قرية منشية أبو راية التابعة لمركز كوم حمادة بالبحيرة، أثناء عبوره شريط السكة الحديد.

وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء عبور عبد الكريم محمد عبد العظيم عبد العاطي 53 سنة موظف بالمعاش، ومقيم بذات العنوان لشريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور، اصطدم به القطار رقم 6900 ركاب القادم من "القاهرة - إيتاي البارود" خط المناشى، ما أدى لوفاته، وتم نقله لمشرحة مستشفى كوم حمادة العام.

 

مصرع "فرغلى" تحت عجلات قطار سوهاج

لقي شاب مصرعه، تحت عجلات قطار، في أثناء عبوره شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة بناحية نجع الماسخ دائرة مركز المراغة شمالي محافظة سوهاج.

وتبين اصطدام القطار رقم 935 مكيف "أسوان – الإسكندرية" بعصام سليم فرغلي، 23 عامًا عامل، ويقيم بذات الناحية حال عبوره شريط السكة من مكان غير مخصص لعبور المشاة، مما نتج عنه وفاته.

 

مصرع موظف وإصابة اثنين فى أسيوط

لقي موظف مصرعه تحت عجلات القطار بمدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط، وتعرض اثنان آخران للإصابة أثناء مرورهما على شريطة السكك الحديدية في أثناء عبور القطار.

انتقلت قوات من مباحث قسم شرطة أبوتيج وبالفحص والمعاينة، تبين مصرع ناصف جورجي حمدالله، أمين مخازن بالإدارة الصحية بمركز أبوتيج، وإصابة جون نبيل، عامل، وطالب آخر جرى نقله لمستشفى أسيوط الجامعي.

 

مصرع موظف أزهري بالمنوفية

لقي موظف بالإدارة الأزهرية بالباجور - محافظة المنوفية مصرعه تحت عجلات قطار، بعدما اختل توازنه وسقط على القضبان. تم نقله على الفور إلى مستشفى الباجور المركزي، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد عبد الرحمن - مدير أمن المنوفية إخطارًا من المقدم أشرف جبري - نائب مأمور مركز الباجور يفيد مصرع سامي محمد مراد عثمان - 55 سنة - كاتب بالإدارة الأزهرية بالباجور، ومقيم بمدينة سرس الليان تحت عجلات القطار رقم 614 "منوف - بنها" بمحطة الباجور، مما أدى لإصابته بإصابات بالغة بالجسم وكسر كامل بالعمود الفقري وتهتك شديد بالبطن.

 

مصرع موظف تحت عجلات قطار أبوحمص

لقي موظف مصرعه تحت عجلات القطار بمحطة أبو حمص صباح اليوم أثناء عبوره شريط السكك الحديدية.

تلقي اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة إشارة من مستشفي أبو حمص العام بوصول نجيب علي محمد 58سنة جثة هامدة متأثرا بإصابته بكسور بالجمجمة ونزيف داخلي.

أكدت تحريات اللواء جمال عبد العال مدير إدارة البحث الجنائي والعميد رفعت خضر رئيس المباحث أنه أثناء مرور المجني عليه شريط السكك الحديدية في مكان غير مخصص للعبور صدمه القطار رقم 952ركاب القادم من الإسكندرية في اتجاه القاهرة حيث لقي مصرعه علي الفور.

 

مصرع موظف أسفل عجلات القطار بالأقصر

لقي موظف بأوقاف الأقصر مصرعه، تحت عجلات القطار وذلك أثناء عبور شريط السكة الحديد، من خلال معبر غير شرعي بمنطقة أبو الجود بوسط المدينة.

وتبين من تحريات المباحث التي أشرف عليها العميد إيهاب مصطفى مفتش مباحث المديرية، أن الموظف ويدعى عبد الناصر عبد الصادق محمد 44 سنة موظف بالأوقاف، كان يحاول عبور شريط السكة الحديد وذلك من خلال معبر غير شرعي وهي عبارة عن ثقب في جدار سوار شريط السكة الحديد، وأثناء مروره فوجئ بقطار قادم على شريط السكة الحديد وصدمه ما أدى إلى وفاته في الحال.