الأحد 22 سبتمبر 2024

"الشباب والرياضة" تعلن بدء المشروع القومي لمكافحة الفساد

21-9-2017 | 12:54

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، عن بدء المشروع القومي لترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية لسبل مكافحة الفساد، تحت شعار "سفراء ضد الفساد".

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن المشروع يأتي في ضوء ما توليه الحكومة من اهتمام لمحاربة الفساد في كافة القطاعات، بتفعيل الاستراتيجية الوطنية، خاصة في مجال رفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد وأهمية مكافحته وتأصيل ثقة المواطنين في مؤسسات الدولة.

وبدورها قالت الدكتورة عزة الدري، وكيل الوزارة.. رئيس الإدارة المركزية للطلائع: نظرا لما شاهدناه من انتشار مظاهر العنف داخل المجتمع بصوره المختلفة واستغلال مرحلة النشء بمحافظات مصر والزج بهم في المشهد السياسي لصالح بعض الجماعات المتطرفة التي تسعى لهدم هذا الوطن، كان لزاما علينا القيام بواجبنا تجاه تلك الأوضاع والمساهمة في تنشئة جيل جديد قادر على مواجهة ومحاربة كل أنواع الفساد، والعمل على انتشار الجوانب الإيجابية داخل المجتمع.

ويهدف المشروع إلى تمكين الطلائع بمراكز الشباب والمدارس المختلفة من مقاومة الفساد في حياتهم اليومية، والوقوف ضد أي فكر تطرفي وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة للوطن، من خلال العمل على تأهيل مجموعة من الطلائع بمحافظات مصرالمختلفة ليصبحوا أداة بناء للوطن.