الثلاثاء 4 يونيو 2024

اللواء المهدي رئيسًا لمنتدى القاهرة للتنمية والاستثمار الإعلامي

21-9-2017 | 14:32

وقع الاختيار على اللواء طارق مهدي كرئيس منتدى القاهرة للتنمية والإنتاج والاستثمار الإعلامي في دورته السادسة الذي يقام باليوم السابق لافتتاح مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام يوم 6 نوفمبر 2017.

ويأتي ذلك استمرارًا للنجاحات التي أحرزها منتدى القاهرة للتنمية والإنتاج والاستثمار الإعلامي بدوراته الخمس الماضية، وتماشيًا مع حرص الدولة على الاستعانة بالكفاءات والخبرات المتميزة في إدارة المشاريع الكبرى، وفي إطار حرص الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام -برئاسة إبراهيم أبو ذكري- على تجديد دماء المونديال بالكوادر المتميزة ذات السمعة الطيبة والخبرة في هذا المجال.

ويتم افتتاح المونديال بالقاعة الكبري لجامعة القاهرة، يوم 7 نوفمبر ٢٠١٧، كما أن اختيار اللواء طارق المهدي جاء لتولّي هذه المهمة نتيجة خبرته في مجال الإدارة، سواء إعلاميًا حينما تولّى رئيس المجلس الوطني للإعلام في خضم أحداث ثورة يناير، أو بعدها حين تولّى منصب محافظ لأكثر من مكانٍ في الجمهورية، واستقدامه المشاريع الاسثمارية لمحافظات الوادي الجديد، والإسكندرية، والبحر الأحمر.

ومن جانبه، صرح الدكتور أبو ذكري أن الاتحاد العام للمنتجين العرب أقام الدورة الأولى من منتدى التنمية والإنتاج والاستثمار عام 2007، في مدينة الإسماعيلية، برئاسة اللواء عبد الجليل الفخراني محافظ الإسماعيلية الأسبق، ومشاركة نادي قضاة مصر، وبحضور رئيس مجلس إدارة نادي القضاة على رأس وفد مكوّن من 52 قاضٍ، ومستشار، ونائب، ورئيس استئناف، وكامل هيئة النادي.

كما حضر وساهم بالحضور والمشاركة بالمنتدى كل من وزير الاستثمار الدكتور محمود محيي الدين، ورئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي، ووزير الدولة لشؤون البيئة الدكتور ماجد جورج، ووزير التنمية المحلية اللواء عبد السلام المحجوب، ورئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية الفنان سيد راضي، ورئيس جامعة قناة السويس الدكتور محمد الزغبي.

وكان أهم محور تمّت مناقشته وبحثه في هذه الدورة، مسودة قانون إنشاء المحكمة الاقتصادية التي كانت مطلبًا مهمًا من مطالب الاتحاد العام للمنتجين، وتحقيقًا لسعي الاتحاد نحو توجيه الإدارات إلى التخصص في كل المجالات.  

علمًا بأن المحكمة الاقتصادية المصرية التي تم إطلاقها طبقا لنص المادة 1 من قانون رقم 120 لسنة 2008، أي بعد المؤتمر بعامٍ تقريبًا من مناقشة مسودة مشروع قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية في مصر، وهذا يعتبر أحد نجاحات المؤتمر والقائمين عليه على أرض الواقع.

كما حقق المنتدى الكثير من المشاريع منها مدينة الإعلام بالإسماعيلية الذي أوقفه الوزير أنس الفقي، واعتبره منافسًا لمدينة الإنتاج الإعلامي التي لا تنافس. 

ومن جانبه، رحّب اللواء طارق مهدي بتولّي هذه المهمة، وقال: “ إن الإعلام هو أمن قومي لأي دولة، ونحن -من خلال هذا المنتدى- سنعمل على تطهير القرارات التي صدرت، ونعمل على جلب الاستثمارات العربية المهتمة بالشأن الإعلامي، وتعود مرة أخرى مصر (هوليوود الشرق) ومنارة العرب عن جدارة”.

وأضاف قائلًا: “كما نعمل على إيجاد فرص عمل للشباب داخل وخارج الجمهورية، وخلق كوادر جديدة من خلال دورات تدريبية تتم في أولى مراحل عملهم، وسيتم التنسيق مع مبادرات الاتحاد العام للمنتحين والمهتمين بالشأن الإعلامي داخل وخارج مصر، وتحسين أداء الشباب من الكوادر العاملة في مجال الإعلام لتطوير إبداعاتهم، بالإضافة إلى خلق مناخ جيد للإنتاج التليفزيوني، والسينمائي، والمسرحي، والإذاعي، والصحفي، والعالم الإلكتروني دراميًا، وبرامجيًا، وهندسياً على أرض مصر”.