الخميس 16 مايو 2024

«جودة التعليم»: جامعة المنصورة تتسلم شهادة اعتمادها كأول جامعة معتمدة في مصر

علاء عشماوي

أخبار29-5-2023 | 12:09

دار الهلال

هنأ دكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء، جامعة المنصورة وإدارتها وكافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والعاملين بها؛ على اعتمادها كأول جامعة مصرية حكومية معتمدة من الهيئة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة المنصورة دكتور شريف خاطر، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الدكتور علاء عشماوي، ونائب رئيس الهيئة لشئون التعليم قبل الجامعي الدكتورة أسماء مصطفى؛ لتسليم شهادة اعتماد جامعة المنصورة كأول جامعة مصرية حكومية معتمدة من الهيئة.

وقال رئيس الهيئة- بحسب بيان، اليوم- إن جامعة المنصورة من الجامعات العريقة التي تتمتع بنشاط تعليمي وبحثي متميز، مشيدا بالجهود المبذولة من عمداء الكليات للارتقاء بجودة التعليم بكل كليات الجامعة، وتميزها في كافة المجالات، والمساهمة الفعالة في تحقيق تطور نوعي مستمر لجامعة المنصورة ووصولها لمكانة متقدمة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بما يحقق رؤيتها ورسالتها.

وأشاد بكلية الهندسة بجامعة المنصورة؛ لتصدرها المركز الأول في التميز الحكومي في فئة الكليات من بين 540 كلية على مستوى الجمهورية، بالإضافة الى اعتماد 11 برنامجًا تعليميًا، ووجود العديد من المعامل المعتمدة من هيئة "الإيجاك".

من جهته.. أكد الدكتور شريف خاطر أهمية التعاون مع الهيئة في ترسيخ ثقافة الاعتماد المؤسسي والبرامجي، والذي يظل واجبًا وطنيًا يتفق وحرص القيادة السياسية في مصر على الارتقاء بجودة التعليم، ووضع مؤسسات التعليم في مصر على خارطة المنافسة الإقليمة والدولية.

وطرح رئيس الجامعة، خلال اللقاء، أهمية الاعتماد الدولي للبرامج التعليمية بجامعة المنصورة خلال الفترة القادمة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لجعل جامعة المنصورة في مصاف الجامعات العالمية، مؤكدًا على دعم الهيئة لهذا الاتجاه، وأن الهيئة توفر الدورات التدريبية الداعمة للاعتماد الدولي .

وقام رئيس الهيئة بعقد جلسة حوارية مع عمداء الكليات المعتمدة، تم خلالها مناقشة أهم متطلبات الكليات من الهيئة في الفترة القادمة، وتم عرض مقومات الجامعة التعليمية والبحثية، كما قام مدير مركز ضمان الجودة بعرض توضيحي عن منظومة الجودة بجامعة المنصورة، وتم عرض إحصائيات مختلفة عن الكليات والبرامج التعليمية.