الإثنين 29 ابريل 2024

نتائج صفوف النقل 2023.. الجيزة تعلن نتيجة الصف السادس الابتدائي وتبدأ تلقي التظلمات

نتائج صفوف النقل 2023

تحقيقات29-5-2023 | 12:38

أماني محمد

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الإثنين، نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023، حيث أنهت المديرية إعلان نتائج صفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي 2023، والتي بدأ إعلانها منذ السبت الماضي.

وتبدأ المديرية في فتح باب التظلم على نتائج الترم الثاني 2023 لصفوف النقل، وفقا لبعض الضوابط التي حددتها، وذلك خلال 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة.

 

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الإثنين، نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023 في المدارس بالمحافظة اليوم، حيث أعلنت أن النتيجة ستكون متاحة على لوحات الإعلان بالمدارس بشكل مجاني بدون تحصيل أي مقابل مادي.

وكانت المديرية قد بدأت منذ السبت الماضي إعلان نتائج نهاية العام لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، حيث أعلنت نتيجة الصفين الرابع الابتدائي والأول الإعدادي السبت الماضي، فيما أعلنت أمس نتيجة الصف الخامس الابتدائي والصف الثاني الإعدادي، وأتاحت اليوم نتيجة الصف السادس الابتدائي 2023.

 

تظلمات نتيجة نهاية العام

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تقرر فتح باب التظلمات على نتائج صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بتعليم الجيزة للعام الدراسي 2022/2023 ولمدة 15 يوما من بدء إعلان النتيجة الرسمية بالمدارس.

وأوضحت أنه على ولي الأمر أن يقوم بتقديم طلب التظلم لمدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب التظلم على نتيجتها، وسداد الرسوم المقررة ومقدارها 20جنيها للمادة، وذلك طبقاً للنشرة الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

وأكدت أنه في حالة أحقية الطالب فى التظلم واستحقاقه لزيادة الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

 

مشروعات تطوير التعليم في الوادي الجديد

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الفني والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، شهدوا فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة الوادى الجديد بشأن تنفيذ عدد من مشروعات التطوير المؤسسى بالمحافظة، وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الاهتمام بتطوير التعليم، والتوصية بإنشاء ٢٠ مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية WE، نظرًا للاحتياج لخريجين مواكبين لمتطلبات السوق المحلي والعالمي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها الآن ٥٢ مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، وبعض الدول الكبرى تطلب خريجي هؤلاء المدارس نظرًا لما يمتلكونه من مهارات.

كما وجه الدكتور رضا حجازي الشكر للدكتور عمرو طلعت على التعاون الهام بين الوزارتين والذي أصبح ضرورة في ظل التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa