الثلاثاء 7 مايو 2024

«تعليم المنيا» تحدد مواعيد وضوابط التحويل بين رياض الأطفال والمدارس

احدى المدارس

محافظات29-5-2023 | 15:22

دار الهلال

حددت مديرية التربية والتعليم بالمنيا مواعيد وضوابط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي الجديد مؤكدة أنه لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة.

وقال حمدى مصطفى القائم بعمل وكيل الوزارة - فى بيان - إن التحويل للمستوى الثاني من رياض الأطفال يبدأ من 1 يوليو وحتي 15 أغسطس ٢٠٢٣ ويجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلي الصفوف المناظرة بالمدارس العربية اذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس اللغات بنوعيها.

وأضاف كما يجوز تحويل تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات ويجوز العكس ، كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة لغات إلي المدارس الرسمية لغات بنوعيها علي أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة قيداً صحيحا .

وأشار إلي أنه لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلي الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس إلا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الإبتدائية مع استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التي قبل بها مع عدم جواز نقله إلي مدرسة أخري مماثله سوي فى حالات نقل سكن ولي الأمر بعد تقديم مستندات رسمية وفي جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة .

Egypt Air