الثلاثاء 14 مايو 2024

«قومي المرأة» بأسوان يستهدف أكثر من 12 ألف مواطن في حملات «طرق الأبواب»

المجلس القومي للمرأة

سيدتي29-5-2023 | 15:38

دار الهلال

استهدف فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان - في مواصلته لحملات طرق الأبواب بعنوان "بلدي أمانة" - 12 ألفا و818 من السيدات والرجال والأطفال من خلال تنظيم 2500 زيارة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة" بمراكز إدفو وكوم إمبو ونصر النوبة.

وأوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان - في تصريح اليوم - أن حملات طرق الأبواب تهدف إلى رفع الوعي بالتحديات المجتمعية الحالية، بالإضافة إلى تعزيز أساليب النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين .

وأشارت إلى أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية واصل جهوده من خلال تنفيذ 14 "جلسة دوار" استهدفت 700 سيدة بتسع قرى في مركزي إدفو وكوم إمبو، بالتعاون مع مشايخ الأوقاف، وبالتنسيق مع مسئولي الوحدات المحلية والقروية حيث تناولت الجلسات مناقشة القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء؛ بما يسهم في تحقيق محوري التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي .

وعلى صعيد آخر، تواصل الأجهزة المعنية بأسوان جهودها المكثفة للقيام بالإزالة الفورية لأية تعديات ضمن الموجه الـ 21 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رفع التراكمات والمخلفات والإشغالات وتنفيذ أعمال النظافة العامة، وذلك بناء على تعليمات أشرف عطية محافظ أسوان.

وفي هذا الإطار، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بالإزالة الفورية لحالة تعد في المهد على أرض الدولة بمساحة 200 م2 بنطاق حي الصداقة الجديدة، بجانب قيام المسئولين بحي غرب بناء على ورود بلاغ من المواطنين بالتعامل مع تداعيات العاصفة الترابية التي شهدتها المحافظة أمس، وذلك بتنفيذ أعمال الصيانة والإزالة لأسلاك الإنارة الكهربائية التي تعرضت للقطع نتيجة للعاصفة بكورنيش النيل.

Dr.Radwa
Egypt Air