الأربعاء 15 مايو 2024

5 نصائح للخبراء للتعامل مع تجاعيد الرقبة

نصائح للتعامل مع شيخوخة الرقبة

سيدتي29-5-2023 | 16:51

إيمان عبد الرحمن

كثيرات منا تهتم ببشرتها وتهمل ترطيب منطقة الرقبة مما يعرضها لظهور التجاعيد عليها بمرور العمر، إذا كنت تعانين من هذه التجاعيد علي هذه المنطقة،  فاقرأي معنا السطور المقبلة والتي نستعرض فيها  نصائح الخبراء وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

  • التعرض لأشعة الشمس عامل كبير لظهور علامات شيخوخة الجلد ، بما في ذلك تشكيل خطوط الرقبة لذلك ، فإن اعتمادك علي روتين عناية بجلد بشرتك ورقبتك أمر هام، وخاصة للحماية من آشعة الشمس الضارة، لكي تحافظي علي شباب بشرتك وحمايتها من زهور التجاعيد.
  • يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات والأوشحة إلى تقليل أضرار أشعة الشمس فلا تستغني عنها.
  • يوصي بالحفاظ على ترطيب البشرة بشكل جيد، وهو  أمر ضروري للحفاظ على مرونتها وتقليل ظهور خطوط الرقبة، كما يمكن أن يساعد وضع المرطب بانتظام والمخصص  لمنطقة الرقبة ، على تغذية البشرة وتحسين نسيجها العام ، ويوصي الخبراء باختيار منتجات تتكون  من  حمض الهيالورونيك والسيراميد والببتيدات ، والتي من المعروف أنها تعزز الترطيب وتعزز مظهرا أكثر نعومة وشبابا.
  • يمكن اللجوء إلي حلول أخري وعلاجات مثل  التقشير الكيميائي  والذي يتضمن وضع محلول كيميائي على الجلد، والذي يقشر الطبقة الخارجية، ويعزز دوران الخلايا، ويحفز إنتاج الكولاجين، فيمكن أن تحسن هذه العملية مظهر خطوط الرقبة وتساعدك في الحصول على بشرة أكثر شبابا.
  • يوجد خيار آخر وهو العلاج بالليزر، مثل التقشير بالليزر الجزئي، فيساعدك علي تقليل خطوط العنق بشكب فعال عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز شد الجلد و عادة ما يتم إجراء هذه العلاجات تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية وقد تتطلب جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج.