الأربعاء 5 يونيو 2024

الطرود المجهولة تثير الذعر في ألمانيا

21-9-2017 | 18:08

ذكرت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، أن أشخاصا مجهولين أرسلوا خطابات تحتوي مسحوقا أبيض للعديد من الساسة الألمان قبيل الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، وضمت القائمة أيضا يوآخيم زاور ،زوج المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
ووفقا لاستقصاءات ، شملت القائمة أيضا رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية هورست زيهوفر، والمرشحة الرئيسية لحزب الخضر كاترين جورينج إكهارت، والنائب عن الخضر هانز كريستيان شتروبيله، بالإضافة إلى النائبين عن حزب اليسار جريجور جيزي وجيزينه لوتش.
وأكد عدد من الساسة أو المتحدثين باسم الأحزاب هذا الأمر أيضا. وذكرت شرطة برلين أن خبراء الجريمة تأكدوا من أن المسحوق غير ضار.
وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية أن المادة سيتم فحصها بدقة أكبر، مشيرة بالقول: "وفقا للمتوافر من المعلومات حتى الآن، لا يوجد أية مخاطر على من تسلموا الرسائل التي تحمل هذا المسحوق".
من جانبه، قال هورست زيهوفر رئيس وزراء بافاريا تعقيبا على الواقعة: "يمكنني تأكيد ذلك"، مبينا أن الخطاب وصله أمس الأربعاء على عنوان منزله.
وأضاف زيهوفر قائلا: "لا أحب أن أزيد في الحديث عن ذلك". من جانبه ، نشر النائب عن الخضر شتروبله، على حسابه بموقع الرسائل القصيرة "تويتر" صورة للخطاب الذي تضمن أيضا شفرة حلاقة. واحتوى الخطاب على ورقة كتب عليها بالعربية ضمن كلام آخر: "قاتل، لا تلمسه، الجمرة الخبيثة، والله أكبر".