الأربعاء 15 مايو 2024

تنظم قافلة للكشف على 860 من الحيوانات في كفر صقر بالشرقية

بيطري الشرقية تنظم قافلة للكشف على 860 من الحيوانات بمركز كفر صقر

أخبار29-5-2023 | 17:20

دار الهلال

 قال الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية إنه تم تنظيم قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان بعزبة السيد واكد، التابعة لقرية سنجها وتوابعها بمركز كفر صقر، أسفرت عن فحص وعلاج 860 من الحيوانات.

وأضاف متولي - في بيان، اليوم الإثنين، أن القافلة شملت عقد ندوة وعددًا من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية للتحسين الوراثي لسلالات الماشية (أبقار - جاموس) وأهمية التحصين للوقاية من الأمراض الوبائية الخطيرة والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان ومشروع تسمين عجول البتلو والتوعية ضد مرضي البروسيلا والسعار.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاء مع عدد من مربي الثروة الحيوانية المستفيدين بالقافلة وتم مناقشة وعرض المشروعات والخدمات والحملات المقدمة من مديرية الطب البيطري وكيفية الحصول عليها للحفاظ والنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.

وأكد ضرورة الاستفادة من القوافل البيطرية والتي تنظمها مديرية الطب البيطري التي تجوب القرى الأكثر احتياجًا بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطري وتقديم العلاج المجاني للحيوانات المصابة.

Dr.Radwa
Egypt Air