الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو..«المرأة صانعة السلام»..  قومي الجيزة يرفع شعار «المرأة شوكة فى ظهر الإرهاب»

21-9-2017 | 18:40

اختارت الأمانة العامة بالمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي 4 محاور رئيسة لطرحها على مؤتمر "المرأة صانعة السلام . . ضد التطرف والإرهاب "

تركزت المجاور حول؛

أولًا: ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام ونبذ العنف، ثانيًا: ترسيخ دور المرأة في معالجة الآثار الناجمة الأحداث الإرهابية، وثالثًا: إثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن، رابعًا: متطلبات دعم المرأة في مكافحة الإرهاب .

وبدورها عقدت فروع المجلس مؤتمرها بالتوازي يوم 20 سبتمبر، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للسلام .

واختار فرع المجلس بالجيزة شعار "المصرية شوكة في ظهر الإرهاب"، حيث قالت الكاتبة الصحفية ماجدة محمود مقررة الفرع إن المصرية كانت ومازالت تواجه الإرهاب بكافة أشكاله مؤكدةً على دورها العظيم في 30 يونيو، وأنها حتى الآن تقدم الابن، الزوج، والأب شهداءً في سبيل الوطن

وتحدث سكرتير عام مساعد محافظ الجيزة، المهندس عبد الرحمن الشهاوي، عن نضال المرأة المصرية ودور المحافظة في دعم أسر الشهداء ومواجهة الجماعات الإرهابية بكل حزم .

وقالت عضو قومي المرأة، الدكتورة رانيا يحيي، إن مصر هي أرض السلام، وحرص المجلس من خلال هذا المؤتمر على بعث رسالة سلام إلي العالم كله، بأن المرأة هي صانعة السلام، وخاصة أن لها دورًا على مدار التاريخ في محاربة التطرف والإرهاب.

كما تحدثت دكتورة نسرين بغدادي عضو قومي المرأة، عن أهمية تماسك الأسرة في محاربة الإرهاب، مشددة على أهمية متابعة أولادنا ومتابعة التغييرات التي تحدث لهم، قائلة : "إن الأم هي خط الدفاع الأول للأبناء".

و شهدت فعاليات المؤتمر، عرض فيديو تسجيلي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو يدعم دور المرأة في مواجهة الإرهاب.

وحضر المؤتمر، الأستاذ عبد الرحمن الشهاوي سكرتير مساعد محافظ الجيزة، والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ المعاصر، والدكتورة صبورة السيد رئيس مجلس إدارة مجلس مدارس طيبة الدولية، والذين تحدثوا عن ترسيخ دور المرأة في تكريس ثقافة السلام ومحاربة التطرف والقضاء على الإرهاب.

كما تحدث الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما، عن إثارة روح الإخاء بين أبناء الوطن ونبذ خطابات الكراهية ورفض الأخر.

وتمحور حديث الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع الأزهر الشريف، عن ترسيخ دور المرأة في معالجة الأحداث الإرهابية واستعادة التوازن الوطني.

وشهدت فعاليات المؤتمر حضور النائبة نشوى الديب، التي أكدت أن تجارة المخدرات وانتشارها بهذه السهولة بين الشباب وظهور أنواع جديدة، أكبر حرب ضد الوطن، وحضرت أيضًا النائبة البرلمانية منى منير، حيث أكدت أن للمرأة الدور الأكبر في محاربة الإرهاب، وكشفت عن اهتمامها بالقوانين والتشريعات الخاصة بالأسرة، التي تأخذ اهتمام خاص من أجندة أعمالها بمجلس النواب، والدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع، الذي تحدث عن متطلبات دعم المرأة في مكافحة الإرهاب.

وأكثر ما لفت الانتباه حضور الفنانة نهال عنبر، التي حذرت الأمهات من ترك أولادها فريسة لعمليات غسيل الدماغ، ودعت إلي العودة للأخلاق، وشددت على أهمية إنتاج أعمال فنية تخدم الوطن وتحارب العنف والتطرف.

ويكشف الفيديو التالي أهم فعاليات، مؤتمر "المرأة صانعة السلام"