الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 30-5-2023.. الرئيس السيسي يشهد اختبارات وظائف التعليم

الرئيس السيسي

تحقيقات30-5-2023 | 11:24

أماني محمد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء30-5-2023، والذي تضمن عددا من الأخبار منها الرئيس السيسي يشهد اختبارات المتقدمين للالتحاق بوظائف في وزارة التعليم، وكذلك تأكيد وزير الري: دول العالم وعلى رأسها مصر تواجه تحديات متزايدة لتوفير احتياجاتها المائية.

 

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي جانبا من الاختبارات التي تُعقد للمتقدمين للالتحاق بوظائف بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي تتم بالتعاون مع الأكاديمية العسكرية، وذلك بعد اجتيازهم لفترة تدريب شاملة ومتكاملة، بهدف إعداد وانتقاء أفضل الكوادر المؤهلة على أعلى مستوى علميا وفنيا وشخصيًا، صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي .

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، عقدت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل مشتركة مع وزارة التضامن الاجتماعي، لمناقشة مؤشرات الأداء ببرنامج «الاشتراطات الصحية» للمنتفعين من برنامج تكافل وكرامة خلال العام الماضي 2022، للوقوف على التحديات التي تواجه العمل بالمحافظات، وإيجاد الحلول لرفع معدلات تردد الأسر على خدمات صحة الأم والطفل، وبناء القدرات في متابعة وتقييم أنشطة رفع الوعي بالشروط الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محاور الورشة تضمنت تحديث إطار عمل التنسيق المشترك بين وزارتي الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، على جميع المستويات، ووضع تصور مشترك لرفع وعي الأسر الأولى بالرعاية بشأن الاشتراطات الصحية، وما تقدمه وزارة الصحة والسكان من خدمات مجانية مع زيادة التوعية المجتمعية بالبرنامج.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن العديد من دول العالم اليوم، وعلى رأسها مصر، تواجه تحديات متزايدة لتوفير احتياجاتها المائية، وذلك في ظل النمو السكاني المتزايد وتوسع التنمية الحضرية، حيث تضاعف عدد سكان مصر أربع مرات منذ الستينيات وحتى الآن بنفس كمية المياه، وهو ما يشير لكفاءة وتميز وزارة الري في إدارة الموارد المائية، كما أضافت التغيرات المناخية مزيدا من التحديات التي تواجه مساعي توفير المياه وتحقيق الأمن الغذائي على المستوى العالمي، الأمر الذي يجعل من الضروري عدم التعامل مع المياه وكأنها سلعة اقتصادية، فالمياه حق أصيل للإنسان، والمياه كالهواء لا غنى عنها للبقاء.

جاء ذلك في كلمة لوزير الري خلال مشاركته في احتفالية "اليوم العالمي والعربي للمياه"، والمنعقد تحت شعار "الحفاظ على المياه.. حفاظ على الحياة"، والتي نظمها المجلس العربي للمياه ومركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيداري" والشراكة المائية المصرية.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، بحثت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي مع سفير إيطاليا لدى مصر ميكيلي كواروني، والوفد المرافق له، تعزيز سبل التعاون في الملفات المشتركة، بحضور مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي وشئون مكتب الوزيرة الدكتور صابر سليمان، ومساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات السفير عمرو عباس .

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم، أن لقاء الوزيرة لسفير إيطاليا جاء استكمالا للقائها مع وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، والذي تم الاتفاق خلاله على تعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا ودراسة إنشاء مركز مصري - إيطالي لتدريب العمالة من أجل التوظيف والتشغيل في إيطاليا.

Egypt Air