السبت 20 ابريل 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 في 5 محافظات

نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023

تحقيقات30-5-2023 | 16:51

يتابع أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية كافة المواقع الإلكترونية في انتظار ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بحالة من الترقب والقلق، ومن المتوقع ظهور نتيجة الترم الأول للعام الدراسي 2023/ 2022 في حين ظهرت النتيجة في ببعض المحافظات منها  

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية 

اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، نتيجة الشهادة الإعدادية فى الشرقية، بنسبة نجاح 87.2 %، ونعرض فيما يلي: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظة الشرقية، وتوزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي.
و يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة  الشرقية من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 

اعتمد محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء نتيجة امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الاساسي "الشهادة الاعدادية" الدور الأول" للعام الدراسى 2023 بنسبة نجاح بلغت 87.5%، و يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة  الدقهلية من هنا .


وكان عدد من تقدموا للامتحان هذا العام عدد 123812 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة نجح منهم 108296 طالبا وطالبة بنسبة نجاح بلغت 87.5%. 
  
جدير بالذكر أن العشرة الأوائل هم الطالبة غادة حازم على أحمد منصور الباز من مدرسة طوخ الأقلام بالسنبلاوين حصلت علي المركز الأول بمجموع 279.5 درجة، والطالبة أمنيه عبد الله محمود حسن عبد الله من مدرسة فاروق العزازي بتمي الإمديد حصلت على المركز الثاني بمجموع 279 درجة،  والطالبة ريتاج محمد محمود الداودي البسيوني من مدرسة حسن الجيار بالمطرية حصلت علي المركز الثاني مكرر بمجموع 279 درجة، والطالبة حنين السيد عطية خليل من مدرسة البشاير الخاصة ببلقاس حصلت علي المركز الثالث بمجموع 278.5 درجة، والطالب السعيد فوزي السعيد الددموني من مدرسة فاروق العزازي بتمي الامديد حصل علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278.5 درجة،  والطالبة نورهان رضا فوزي عبد القادر من مدرسة الستاموني ببلقاس حصلت علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278.5 درجة، والطالبة سارة أحمد إبراهيم محمد عوض من مدرسة ميت غراب بالسنبلاوين حصلت علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278.5 درجة، والطالبة حبيبه احمد محمد برهام صقر من مدرسة المنزلة الرسمية للغات حصلت علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278 درجة، والطالبة ملك حسين حسن الشرقاوي محمد سليمان من مدرسة العائلة المقدسة بشرق المنصورة حصلت علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278.5 درجة، والطالبة نور محمد محمد عبد الحفيظ محمد من مدرسة فخر الدقهلية الرسمية للغات بالمنصورة حصلت علي المركز الثالث مكرر بمجموع 278.5 درجة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم 

احتلت إدارة غرب الفيوم التعليمية المركز الأول في نسبة النجاح بنتيجة الشهادة الإعدادية التي اعتمدها الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم منذ قليل، حيث بلغت نسبة النجاح 81.77%  بينما جاءت إدارة طامية التعليمية بالمرتبة الأخيرة بنسبة نجاح 67.85%، وبلغت نسبة الناجحين بالمدارس الحكومية 72.79%، البنين 60.78% نسبة البنات: 86%، نسبة الناجحين بالمدارس الخاصة 99.94%، نسبة البنات 100% نسبة البنين 99.88%، نسبة الناجحين في المدارس الرسمية عربي الحكومية 72.6%، نسبة الناجحين في المدارس الرسمية لغات الحكومية 99.9 %، نسبة الناجحين في المدارس الخاصة عربي 100%، نسبة الناجحين في المدارس الخاصة لغات 99.2%.

وكان اعتمد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الأربعاء، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، بديوان عام المحافظة، بنسبة نجاح 73.35%، بحضور الدكتور محمد عماد، نائب محافظ الفيوم، وسماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم.
و يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة  الفيوم من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة

اعتمدت الدكتور نهال بلبع، نائب المحافظ، نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الدور الأول 2023 لطلاب مدارس التعليم العام بعد ظهر اليوم الاثنين 29 مايو.
وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2023 84% بعدد 94.152 طالب وطالبة من إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات، والبالغ 112,721 طالب وطالبة.
و يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة  البحيرة من هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر

اعتمد اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر،نتيجة الشهادة الإعدادية 2023، بنسبة نجاح 80.4 % للإعدادية العامة، ونسبة 100% للتربية الخاصة والمكفوفين والصم والبكم، بحضور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

وهنأ محافظ البحر الأحمر جميع المتفوقين والناجحين بالشهادة الإعدادية، متمنياً لهم مزيدا من النجاح والتفوق فى المراحل الدراسية المقبلة، مؤكداً أن المحافظة تعمل على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لمدارس التربية والتعليم بجميع مدنها؛ ومن جانبه قال هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن نسبة 79.8 ٪؜ الاعدادية المهنية، وأن نسب النجاح خلال العام الجارى أفضل بكثير من العام الماضى.

و يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة  البحر الأحمر من هنا

وتظهر أيضاً خلال دقائق في محافظات القنال (محافظة الإسماعيلية محافظة السويس محافظة بور سعيد )خلال الساعات القليلة المقبلة.

حالة من القلق تسيطر الطلاب وأولياء الأمور 

تتسبب المرحلة الإعدادية في حالة من القلق سواء للطلاب أو لأولياء الأمور، وذلك لأن الشهادة الإعدادية هي مرحلة انتقالية أساسية في حياة الطلاب، فهي التي تحدد أحقيتهم في الالتحاق بالتعليم الثانوي أو بالتعليم الفني بفروعه المختلفة المتوفرة في مصر، حيث تعتمد المرحلة الثانوية بمختلف أشكالها على مجموع الطالب في المرحلة الإعدادية نظرًا لوجود تنسيق خاص بها ويختلف هذا التنسيق من محافظة إلى أخرى كما إنه يختلف من مجال إلى آخر، بالإضافة إلى وجود بعض المجالات الفنية التي تتطلب نجاح الطالب في اختبارات القدرات الخاصة بها، ونظرًا لكل ذلك يهتم الطلاب كثيرًا بالحصول على المجاميع العليا في تلك المرحلة ليتمكنوا من الالتحاق بالمجالات التي يرغبون بها بسهولة ودون تعقيد.
 وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنه سيتم الإعلان عن النتيجة فور الإنتهاء من التصحيح مباشرة وأنه لا نيه لما تردد عن تأخير النتيجة أكثر من ذلك.